Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

قصصنا

مطارات فنجان تواصل إثارة الجدل

سخرية وغضب بعد غرق مطار الناصرية .. والخطوط الجوية مُحرَجة

2018.11.21 - 12:24
App store icon Play store icon Play store icon
سخرية وغضب بعد  غرق مطار الناصرية .. والخطوط الجوية  مُحرَجة

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

رغم توقف موجة الامطار جنوب العراق، إلا أن مشاهد غرق مطار الناصرية تجتاح منذ الامس (20 تشرين الثاني 2018)، مواقع التواصل الإجتماعي، وأظهرت المشاهد المصورة غرق جزء من مدرج المطار، بينما تقف طائرة للخطوط الجوية وسطه!

رسمياً، قالت الحكومة المحلية في ذي قار ان شركة الخطوط الجوية العراقية قلصت عدد رحلاتها الدولية عبر مطار الناصرية الدولي من أربع رحلات اسبوعيا إلى رحلة واحدة فقط . فيما اتهم عضو مجلس محافظة ذي قار مرتضى الإبراهيمي "أياد خفية في بغداد بإعاقة العمل في مطار الناصرية رغم ما حققه من مكاسب في المرحلة الماضية".  ولفت إلى ان "شركة الخطوط الجوية بررت قرار التقليص بتكبدها خسائر مالية في رحلاتها إلى مطار الناصرية لعدم وجود وكر لمبيت الطائرات المدنية" داعياً إلى الاتفاق مع الشركات الاجنبية للمساهمة في ادارة المطار.

                                                                     [youtube_video id="ZZ5zV6m5ltM"]

وتعليقاً على غرق مدرج المطار، كتب عضو مجلس محافظة ذي قار رشيد الياسري، على صفحته في فيسبوك "هذا ما توقعته وتكلمت عنه منذ بدء الحديث عن افتتاح المطار واتهمني الجميع تقريباً بالعمل بالضد من مصالح أبناء محافظتي"، مضيفاً: "لكل مشروع متطلبات نجاح وفتح المطار كان كارثياً بكل المعايير ودون أدنى تخطيط لمتطلبات النجاح"

كما اجتاحت مئات التعليقات الساخرة والغاضبة مواقع التواصل الإجتماعي، في موجة جدل مستمرة رافقت، افتتاح مطار كركوك أواخر أيلول الماضي، ويتهم "معارضو افتتاح المطارات" وزارة النقل، ووزيرها السابق، كاظم فنجان، بإنجاز "مشاريع وهمية" بتحويل قواعد جوية عسكرية إلى مطارات مدنية، دون تأهيل كافٍ من حيث البنى التحتية أو صالات استقبال ومغادرة المسافرين، كما يعارض آخرون التوزع غير الستراتيجي للمطارات، حيث لا تبعد بعض المطارات عن بعضها سوى بضعة مئات من الكيلومترات.