Shadow Shadow
كـل الأخبار

  قيادي في الحكمة بشأن فتح الخضراء : الأمن لا تصنعه الحواجز الكونكريتية

2018.10.17 - 11:23
   قيادي في  الحكمة  بشأن فتح  الخضراء : الأمن لا تصنعه الحواجز الكونكريتية

بغداد – ناس

عد القيادي في تيار الحكمة صلاح العرباوي، الاربعاء، مطالبات فتح المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد بالخطوة الايجابية، معتبراً أن امن المناطق لا تصنعه الحواجز الكونكريتية.

وقال العرباوي، لـ"ناس"، اليوم (17 تشرين الاول 2018)، إن "الامن في جميع دول العالم لا تصنعه الحواجز الكونكريتية، انما اليقظة الشاملة والخطط الكفوءة والمؤسسات المقتدرة هي من تصنعه"، مستبعداً ان "يكون موقف رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي، بشأن المنطقة الخضراء استعراضاً سياسياً".

وبشأن أمن السفارات الموجودة داخل المنطقة الخضراء، أشار العرباوي، إلى أنه "لا بد من حماية البعثات الاجنبية، لان في ذلك تعريض للمصالح الوطنية للخطر"، معتبراً في الوقت نفسه مطالبات فتح المنطقة امام المواطنين بـ"الخطوة الايجابية".

يذكر أن رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي أعلن، الاربعاء (10 تشرين الاول 2018)، أهمية فتح المنطقة الخضراء المغلقة امام الاهالي، كما أعلن ايضاً سابقه رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، (4 تشرين اول 2015)، ضرورة فتحها امام المواطنين.

المنطقة الخضراء هو الاسم الشائع للحي الدولي في العاصمة بغداد، أنشأتها قوات التحالف الدولية بعد عام 2003، وبدأ اسمها بالظهور مع قيام الحكومة العراقية الانتقالية، في حين تعتبر المنطقة أكثر المواقع العسكرية تحصنا في العراق وهي مقر الدولة، اضافة إلى وجود مقر السفارة الأميركية ومقرات منظمات ووكالات حكومية وأجنبية لدول أخرى.