Shadow Shadow
كـل الأخبار

إلى إشعار آخر

تحالف الصدر يعلق على تأجيل الانتخابات المحلية

2018.10.16 - 17:48
تحالف الصدر يعلق على تأجيل الانتخابات المحلية

ناس - بغداد 

عزا النائب عن تحالف سائرون حمدلله الركابي, الثلاثاء, تأجيل الانتخابات المحلية إلى انشغال الكتل السياسية بتشكيل الحكومة المركزية وعدم إمكانية توفير الأموال الكافية، لتزامنها مع نهاية العام.

 وقال الركابي في تصريح لـ "ناس" اليوم، (16 تشرين الأول 2016) إن "قرار مفوضية الانتخابات بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراؤها في كانون الأول المقبل اتخذ بسبب انشغال القوى السياسية بتشكيل الحكومة المقبلة".

 وأضاف أن "الحكومة المقبلة بحاجة إلى مزيد من الوقت لترتيب الأوضاع وتحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات المحلية، مشيرًا إلى أن " التأجيل جاء لعدم توفر الأموال الكافية في موازنة العام الحالي، ومن أجل تهيؤ الأحزاب لخوض الانتخابات المقبلة".

يأتي ذلك بعد، إعلان مفوضية الانتخابات، الثلاثاء، تأجيل الانتخابات المحلية إلى إشعار آخر، والتي كان من المقرر إجراؤها يوم 22 من شهر كانون الأول المقبل.

وقال عضو المفوضية معن الهيتاوي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (16 تشرين الأول 2018) أن "المفوضية عقدت اجتماعًا مع الحكومة الاتحادية، وتم التداول بشأن تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات المحلية.

وأوضح الهيتاوي أن "الاستعداد للانتخابات بحاجة إلى ثمانية أشهر في أقل تقدير ولغاية سنة"، لافتاً إلى أن "المفوضية بحاجة إلى هذه المدة لإصدار بطاقات جديدة للناخبين وشراء أجهزة جديدة احترقت في مخازن المفوضية في جانب الرصافة من العاصمة بغداد".