Shadow Shadow
كـل الأخبار

بارزاني يستذكر احداث كركوك: اليوم الذي تمت فيه خيانة آمال الاكراد

2018.10.16 - 15:01
بارزاني يستذكر احداث كركوك: اليوم الذي تمت فيه خيانة آمال الاكراد

 

 

بغداد – ناس

أستذكر رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني مسعود بارزاني، الثلاثاء، احداث اعادة انتشار القوات الامنية في كركوك، فيما اعتبر الخطوة ظالمة بحق الشعب الكردي.

وقال بارزاني في بيان، تلقى "ناس"، نسخة منه، اليوم (16 تشرين الاول 2018)، ان "هذا اليوم تمت فيه خيانة آمال وطموحات شعب مظلوم، وتم التلاعب بمصير الشعب عبر أيادٍ داخلية".

وأضاف بارزاني، أن "هذا المخطط مثّل إهانة لمئة عام من نضال الشعب وتضحياته، وكان انتقاصاً لدماء من حموا كركوك والمناطق الكوردستانية الأخرى خارج إدارة الإقليم في الحرب ضد داعش".

وأشار بارزاني إلى أن "هدف 16 اكتوبر هو إنهاء وجود كيان إقليم كردستان وتفريغ حقوق الشعب من محتواها، ورغم تدبير مؤامرة كبرى بمساعدة وتسهيل من أيادٍ داخلية خائنة، لكن حينما قررت البيشمركة عدم الاستسلام، وتغيرت المعادلة".

ودعا بارزاني، بحسب البيان، جميع الأطراف إلى "احترام تاريخ شعب كردستان وحقوقه"، مبينا ان "السياسية (الشوفينية والإنكارية)، معدومة الجدوى، ولن ينتج عنها سوى الحروب والتخلف".

وجدد بارزاني، المطالبة بأن "تصبح كركوك مثالاً للتعايش، لكن من غير الممكن المساومة على الهوية الكوردستانية لكركوك"، داعيا "مواطني كوردستان للتطلع إلى المستقبل بأمل وقوة، فالقضية مشروعة ولن تفنى بالقتال والمؤامرة والخيانة".

يشار إلى أن القوات الامنية انتشرت في كركوك (16 تشرين الاول 2017)، عقب إجراء استفتاء الاستقلال الذي أجري في إقليم كردستان وكركوك أيلول 2017.