Shadow Shadow
كـل الأخبار

التأمين على حياة 9 الاف موظف في وزارة الاتصالات

2018.10.16 - 13:23
التأمين على حياة 9 الاف موظف في وزارة الاتصالات

بغداد – ناس

قرر مجلس إدارة الشركة العامة للإتصالات، الثلاثاء، شمول موظفي الشركة والتشكيلات التابعة لها بنظام التأمين الجماعي متعدد المنافع.

وذكر بيان لمكتب وزير الاتصالات، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (16 تشرين الاول 2018)، أن "إدارة الشركة قررت شمول موظفيها بنظام التأمين الجماعي متعدد المنافع، حيث ان هذا القرار جاء استنادا لتوجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، التي تلزم الوزارات والدوائر الحكومية على إنشاء عقود التأمين الصحي للموظفين"، مبينا ان "عدد الموظفين المشمولين بلغ أكثر من تسعة ألاف موظف".

وأضاف البيان، أن "الأقسام المعنية في الشركة قامت بإتمام إجراءات التعاقد مع شركة التأمين العراقية، وابرام عقدين أحدهما عقد تأمين جماعي المرقم والثاني عقد تأمين صحي".

وأشار البيان، إلى أنه "بموجب هذين العقدين سيتم استقطاع مبلغ 100 الف دينار سنوياً من كل منتسب مقابل تقديم الخدمات التأمينية، منها دفع مبالغ مالية لعوائل المنتسبين المتوفين نتيجة الوفاة الطبيعية أو الحوادث، بمقدار مليونان و500 الف دينار، ومنح الموظف المصاب بعجز كلي أو جزئي دائم نتيجة حادث اعتيادي أو إرهابي خلال مدة التأمين مبلغ خمسة ملايين دينار، اضافة الى منح المتقاعدين بالغي السن القانونية مبلغ 950 الف دينار، ودفع النفقات العلاجية، وإجراء العمليات الجراحية الكبرى".