Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

قرية خارج الزمن !

من أقصى العراق في القائم .. سكانها المنسيون يتحدثون لـ ناس

2018.11.09 - 09:48
App store icon Play store icon Play store icon
من أقصى العراق في  القائم .. سكانها المنسيون يتحدثون لـ  ناس

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

الانبار – ناس

روى اهالي قرية الصطاف التي يسكنها قرابة الـ 30 عائلة في قضاء القائم بمحافظة الانبار، التابعة للشركة العامة للفوسفات معانتهم، من قلة المياه والطاقة الكهربائية، موضحين أن القرية اصبحت منقطعة عن العالم الخارجي.

ويقول احد المواطنين، لـ"ناس"، اليوم (9 تشرين الثاني 2018)، إن "سكان القرية اصبحوا منسيين، وذلك لعدم حضور اي مسؤول لتفقد احوال القرية"، مبيناً أن "جميع المسؤولين يقومون بزيارة شركة الفوسفات دون المرور بالقرية التي بات حالها مزري".

وأضاف المواطن، الذي رفض ذكر اسمه، أن "القرية تعاني من نقص كبير في الخدمات، حيث ان في بعض الاحيان مياه (الاسالة)، يأتي مرة وحدة في كل اسبوع"، مشيراً إلى أن "جميع الاهالي يجبرون على شراء المياه بشكل مستمر".

وفي نفس السياق، قالت احدى النساء المتواجدات في القرية، إن "هناك مشكلة المتابعة الصحية، اذ ان القرية تعاني من الادوية والمتابعة الصحية، اضافة إلى ذلك قطع الطريق الرئيس المؤدي للمدينة من قبل القوات الامنية، مما يجبرنا الى استخدام طرق وعرة للوصول إلى المنازل، خصوصا ان اغلب هذه الطرق تكون مفخخة او غير صالحة للعبور نتيجة لكثرة الامطار".

واعلن رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي، السبت (9 كانون الاول 2017)، تحرير أرض العراق بالكامل، فيما اعتبر المحافظة على وحدة العراق وشعبه بأنه "أهم واعظم انجاز".