Shadow Shadow
كـل الأخبار

الصدر يوجه رسالة إلى السياسيين الأكراد

2018.10.15 - 15:08
الصدر يوجه رسالة إلى السياسيين الأكراد

ناس - بغداد 

وجّه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، رسالة إلى الأحزاب السياسية الكردية، داعيًا إياهم إلى ترك المحاصصة وإبعاد الفاسدين.

وقال الصدر في تغريدة له على "تويتر" أردناكم أن تعيشوا معنا بلا انفصال، وهذا أعلى معاني الحب، لنكون سوية في عراق موحد، فإننا أردناكم موحدين، أقوياء، أعزاء لا تَظلِمونَ ولا تُظلَمون".  

وأضاف الصدر، أننا "لن نسمح بالتعدي عليكم، وسنتقاسم لقمة العيش بينننا بالعدل والإنصاف، ونحن نعلم أن فيكم من هو محب للاعتدال، ولا يفرق بين كردي وعربي، إلا بالتقوى وحب الوطن".

ودعا الصدر إلى أن "ننبذ المحاصصة، ونبعد كل الوجوه الفاسدة، ونجدد العهد بالعراق، بوجوه نزيه جديدة تحفظ هبيتكم، وترفع منزلتكم، بعد أن نعز العراق وشعبه، مؤكدًا أهمية أن تكون "كركوك" مثالًا للتعايش السلمي لكل الطوائف والأعراق".

وكان الصدر وجّه رسالة مماثلة ،السبت الماضي، إلى الأحزاب السياسية السنية في العراق، طالبهم خلالها بترك المحاصصة والطائفية.

وقال الصدر في تغريدة له "هذه رسالة إلى قادة السنة  في العراق، أستحلفكم بمقاومتنا للمحتل، وأستحلفكم بصلواتنا الموحدة، وأستحلفكم بمؤازرتنا لكم ومواقفنا الاعتدالية لا سيما في الأنبار ونينوى، أن تتركوا المحاصصة الطائفية والحزبية”.