Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

واشنطن تعرض مكافأة كبيرة لمن يدلي بمعلومات عن ثلاثة قادة في الـ بي كا كا

2018.11.07 - 11:34
App store icon Play store icon Play store icon
واشنطن تعرض مكافأة  كبيرة  لمن يدلي بمعلومات عن ثلاثة قادة في الـ بي كا كا

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

بغداد - ناس

عرضت وزارة الخارجية الأميركية، مكافأة مالية قدرها 12 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان تواجد ثلاثة قادة بارزين في الـ"بي كا كا".

ونقلت وسائل اعلام كردية القول عن نائب المستشار المسؤول عن الشؤون الأوروبية في الخارجية الأميركية ماثيو بالمر، تابعه "ناس"، إن "المكافأة المالية رصدت لمن يدلي بمعلومات عن هوية أو مكان وجود ثلاثة قادة من العمال الكوردستاني، وهم (مراد قره يلان وجميل بايق ودوران كالكان)".

وأضاف بالمر، أن "برنامج مكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، يستهدف ثلاثة أسماء من قيادات حزب العمال الكوردستاني"،  مؤكداً "موافقة الخارجية الأميركية على مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات من شأنها التعرف على الإرهابيين الثلاثة أو الوصول إلى الأماكن التي يوجدون فيها".

وتابع قائلًا، "وبناء على ذلك، فإن الخارجية الأمريكية رصدت مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مراد قره يلان، و4 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن جميل بايق، و3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن دوران كالكان".

وشدد بالمر، على "الأهمية التي تعلقها الولايات المتحدة للتعاون الذي تبذله تركيا، حليفة واشنطن في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في مجال مكافحة الإرهاب".

وادرجت وزارة الخارجية الأميركية عام 1997 حزب العمال الكردستاني، على قائمتها للمنظمات الإرهابية الأجنبية.