Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وفد اتحادي في اربيل لبحث ملف المنافذ الحدودية باقليم كردستان

2018.11.07 - 11:03
App store icon Play store icon Play store icon
وفد اتحادي في اربيل لبحث ملف المنافذ الحدودية باقليم كردستان

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

وصل وفد رفيع المستوى برئاسة مدير عام الهيئة الجمارك منذر عبد الامير أسد، الاربعاء، إلى اربيل لبحث ملف توحيد إجراءات العمل في المنافذ الحدودية بالإقليم.

وذكر بيان صادر عن الهيئة، وتلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (7 تشرين الثاني 2018)، أن "وفداً رفيعاً برئاسة مدير عام الهيئة  الجمارك منذر عبد الامير أسد، ومن ممثلين عن رئاسة الوزراء والوزارات المختصة، وصل الى اربيل اليوم، لبحث ملف توحيد إجراءات العمل في المنافذ الحدودية في الإقليم مع المنافذ الحدودية في البلاد".

وأضاف البيان، أن "الزيارة تهدف لإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل والمعوقات في المنافذ الحدودية في الإقليم، فضلا عن توحيد العمل في جميع المنافذ الحدودية للعراق من ضمنها منافذ الإقليم".

وأشار البيان، إلى أن "الأجواء ايجابية ومثمرة، والإجتماعات مستمرة للخروج بتوصيات تهدف إلى إنفاذ القوانين الإتحادية والقرارات والتعليمات وتوحيد رسوم التعريفة والإجراءات الكمركية وتبسيط الإجراءات والقضاء على الروتين بما يسهم في تسهيل عمليات التبادل التجاري ودعم القطاع الخاص".

وطلبت بغداد، في وقت سابق، من إيران وتركيا اغلاق المنافذ الحدودية بينها وبين إقليم كردستان، على خلفية اجراء إستفتاء الإقليم على الانفصال.