Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

المنتجات النفطية تعلن كميات الكاز للمولدات الاهلية لشهر تشرين الثاني

2018.11.06 - 15:02
App store icon Play store icon Play store icon
المنتجات النفطية تعلن كميات  الكاز  للمولدات الاهلية لشهر تشرين الثاني

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

بغداد – ناس

اعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، الثلاثاء، عن حصص المولدات من (الگاز) لشهر تشرين الثاني الجاري.

وكشف مدير عام الشركة كاظم مسير ياسين، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (6 تشرين الثاني 2018)، عن "خطة تجهيز الشركة لمنتوج (الگاز) للمولدات السكنية في محافظات (بغداد- النجف- كربلاء- البصرة- ميسان- ذي قار- المثنى -الديوانية- بابل- ديالى- واسط- كركوك)، بحصة شهر تشرين الثاني الجاري".

واضاف، ان "الكمية هي 10 لتر لكل kva ومقابل ثمن"، بحسب "توجيه وزير النفط ثامر الغضبان ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون التوزيع".

واشار ياسين، الى انه "تم تجهيز المولدات العائدة لدوائر الدولة في جميع المحافظات المذكورة بكمية (5) لتر لكل kva وبالسعر الرسمي أيضاً".

واوضح انه "تم أيضاً تجهيز مولدات القطاع الخاص والمختلط لتلك المحافظات من الراغبين بكمية (5) لتر لكل kva وبالسعر التجاري (700) دينار/ لتر، ومثلها للمولدات السكنية الخاضعة لنظام الخصخصة في بغداد".

وعن الأقضية والنواحي في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار بين انه "تقرر تجهيزها بكمية (15) لتر للمولدات السكنية في المناطق التي لا تجهز بالكهرباء الوطنية، و(10) لتر للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل (5 الى 10) ساعات، و(5) لتر للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل (15 الى 20) ساعة".

ونوه الى "تجهيز دوائر الدولة بـ 10 لتر لكل kva وحسب الضوابط"، مبينا ان "المولدات العائدة لدوائر الدولة التي تصلها  الكهرباء الوطنية تُجهز حسب ساعات القطع".