Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

السيول القادمة من ايران اغرقت المنازل

بالأرقام والصور: مندلي وقزانية تسجلان أعلى مستوى لهطول الأمطار في ديالى

2018.11.06 - 11:58
App store icon Play store icon Play store icon
بالأرقام والصور:  مندلي وقزانية  تسجلان أعلى مستوى لهطول الأمطار في ديالى

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ديالى – ناس

سجلت ناحيتي مندلي وقزانية في محافظة ديالى والحدوديتين مع إيران، الثلاثاء، أعلى مستوى في هطول الأمطار بالمحافظة.

وقال مدير الموارد المائية، مهند المعموري، لـ"ناس"، اليوم (6 تشرين الثاني 2018)، إن "ناحيتي مندلي وقزانية أقصى شرقي ديالى، سجلتا أعلى مستوى في هطول الأمطار بالمحافظة وبنسبة 115 م، فيما سجل قضاء بلدروز 75 م بالاضافة الى تسجيل أرقام متباينة في مناطق أخرى".

وأضاف المعموري، أن "كمية المياه التي دخلت الى بحيرة حمرين بفعل السيول والأمطار هذا الأسبوع بلغت 125 مليون متر مكعب، مما ادى إلى إرتفاع مناسيب مياهها إلى 855 مليون متر مكعب بعدما كان 730 مليون متر مكعب"، لافتاً إلى أن "سرعة المياه المتدفقة اليها الان وصلت إلى 124 م3/ث".

وأشار المعموري، إلى أن "سدة مندلي الإروائية إمتلأت اليوم، بفعل السيول المتدفقة إليها واتجهت المياه الزائدة صوب مدينة الكوت"، مؤكداً في الوقت نفسه أن "مناسيب المياه مستمرة بالإرتفاع".

من جانبه قال عضو المجلس المحلي لناحية مندلي، حيدر ستار نعمان، لـ"ناس"، إن "السيول القادمة من الحدود الإيرانية أغرقت بعض الطرق واجتاحت المنزل، فضلا عن اجتيحها لجسر رئيسي على الطريق بلدروز-مندلي وقطعته"، مبيناً أن "هناك وديان إمتلأت والجميع في حالة إستنفار تحسباً لسحب المياه وفتح مسارات لتصريفها".

وتشهد المناطق الحدودية لمحافظة ديالى من جهة الشرق موجات سيول قادمة من الحدود الإيرانية سنوياً.