Shadow Shadow
كـل الأخبار

نائب الأمين العام للأمم المتحدة يزور العراق مطلع 2019

2018.10.15 - 09:59
نائب الأمين العام للأمم المتحدة يزور العراق مطلع 2019

بغداد – ناس

يعتزم نائب الأمين العام للأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، زيارة العراق مطلع عام 2019 لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان (15 تشرين الاول 2018)، تلقى "ناس" نسخة منه، أن "الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق أثنى، التقى ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان الجديد في العراق اولوريمي سوجنرو".

وشدد العلاق، بحسب البيان، "على دور صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، بدعم برامج بناء قدرات الاعمار منذ عام 2009 ولحد الان"، معرباً عن "امله باستمرار عملهم وتعاونهم مع التشكيل الحكومي الجديد".

من جانبه، أعرب سوجنرو، وفقاً للبيان، عن "تطلعه للعمل مع الحكومة العراقية لتعزيز مشاريعهم وتوسيعها لتستهدف انشاء ملاذ آمن للنساء في محافظتي البصرة والانبار، فضلا عن سعيهم مع الشركاء لتنفيذ عدد من ورش العمل والدراسات المتعلقة بدعم خطط السياسات السكانية في العراق، التي من شأنها أن توجه عمل برامج المنظمات الدولية والمحلية وتؤثر في وضع السياسات في البلاد".

وأشاد سوجنرو، بـ"عمل اللجنة المركزية للإحصاء وتعاونهم معهم في دعم مسح I-WISH2 والفتوة والشباب"، ومعرباً عن "نية نائب الأمين العام للأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان لتنفيذ زيارة للعراق في الربع الأول من عام 2019 بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين".

وتسنم أولوريمي سوجنرو، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان الجديد في العراق، الخميس (4 تشرين الاول 2018)، خلفاً لراماناثان بالاكريشنان.