Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

المعلم يلتقي الجعفري ويبحث معه فتح المعابر الحدودية بين البلدين

2018.10.15 - 09:24
App store icon Play store icon Play store icon
المعلم يلتقي الجعفري ويبحث معه فتح المعابر الحدودية بين البلدين

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ناس - بغداد

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الأحد، أهمية الاسراع في إعادة فتح المعابر الحدودية بين العراق وسوريا، وذلك خلال لقائه وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري مساء أمس الأحد.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم (15 تشرين الأول، 2018) إن " الوزيرين أكدا عمق علاقات الأخوة والتعاون التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية الاستمرار في تطوير هذه العلاقات والروابط تجاه جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى مختلف الصعد، مؤكدين "أهمية إعادة المعابر الحدودية بين البلدين في تعزيز اقتصاد الجانبين".

كما بحث الوزيران تعزيز العلاقات بين البلدين وجهودهما في مكافحة الإرهاب، حيث عرض وزير الخارجية السوري وليد المعلم، تطورات الأوضاع في بلاده، مؤكدًا "تصميم الشعب السوري على مواصلة حربه ضد التنظيمات الإرهابية حتى استعادة كامل الأراضي السورية".

 وأشاد الوزير المعلم بمواقف العراق في المحافل العربية والدولية المتضامنة مع سورية قيادة وشعبًا في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها بلاده، مؤكدًا أن "البلدين الشقيقين يقفان في خندق واحد ويواجهان التحديات نفسها".

بدوره أكد الجعفري متانة العلاقات بين سوريا والعراق، مشيرًا إلى أن " العراق مستمر في الوقوف إلى جانب سوريا وهو يتطلع إلى الارتقاء بمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين إلى أعلى المستويات وإلى عودة العلاقات الاقتصادية والتجارة البينية مع سورية بشكل أقوى مما كانت عليه".

وقال وزير خارجية العراق: إن "دول المنطقة والعالم بدأت تتفهم حقيقة الموقف السوري وما يحصل في سورية وأن الشعب السوري دفع ضريبة مواجهته الإرهاب نيابة عن العالم متمنيا لسوريا ولشعبها عودة الأمان والاستقرار والازدهار".

وكان الجعفري وصل إلى دمشق، يوم أمس، الأحد، فى زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام يلتقى خلالها كبار المسؤولين في الدولة بناء على دعوة من المعلم.