Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الفتح متمسك بمرشحه

سكرتير الحزب الشيوعي لـ ناس : تحالف سائرون مصر على استبدال الفياض

2018.11.05 - 11:26
App store icon Play store icon Play store icon
سكرتير الحزب الشيوعي لـ  ناس : تحالف  سائرون  مصر على استبدال الفياض

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

أكد سكرتير الحزب الشيوعي، النائب رائد فهمي، الاثنين، أن تحالف "سائرون" مصر على استبدال رئيس كتلة العطاء فالح الفياض، كمرشح لحقيبة وزارة الداخلية، فيما كشف مصدر مطلع في الفتح عن تمسكهم بترشيح الفياض للمنصب.

وقال فهمي، لـ"ناس"، اليوم (5 تشرين الثاني 2018)، إن "تحالف (سائرون)، الذي يتزعمه مقتدى الصدر، مصر على استبدال الفياض، واي مرشح اخر كان يشغل منصباً تنفيذياً في الحكومات السابقة".

وأضاف فهمي، أن "ابرز مواصفات مرشحي الوزارات الامنية التي حددها تحالف (سائرون)، جاءت على النحو الاتي وهي امتلاك خبرة في المجال الامني، وان يكون مستقلاً، اضافة إلى عدم شغل اي منصب بالحكومات السابقة".

وأشار فهمي، إلى أن "التحالف ابلغ رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، عدم الاعتراض على شخصية الفياض، بل على مواصفاته التي لا تنطبق في الوزارات الامنية".

من جانبه، قال مصدر من داخل الفتح لـ"ناس"، إن "التحالف متمسك بطرح فالح الفياض، كمرشح وحيد لشغل منصب وزارة الداخلية"، مبيناً أن "عبدالمهدي سيعرض الفياض، كمرشح للداخلية في البرلمان للتصويت عليه".

يشار إلى أن تيار الحكمة، كشف عن اتفاق جرى بين التيار وتحالف "سائرون"، يقضي باستبعاد فالح الفياض، عن حقيبة وزارة الداخلية.

وأدى عادل عبد المهدي، بعد منتصف ليل الأربعاء (24 تشرين الاول 2018)، اليمين الدستورية داخل البرلمان رئيسا للحكومة العراقية الجديدة التي تضم 14 وزيراً بعد منحهم الثقة بغالبية عدد أصوات أعضاء البرلمان.