Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تفاصيل مبادرة علاوي لـ ترتيب البيت الداخلي واصلاح العملية السياسية

2019.04.12 - 11:39
App store icon Play store icon Play store icon
تفاصيل مبادرة علاوي لـ  ترتيب البيت الداخلي واصلاح العملية السياسية

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس 

اطلق رئيس المنبر العراقي اياد علاوي، الجمعة، مبادرة لعقد لقاء تشاوري عاجل لترتيب البيت الداخلي واصلاح مسيرة العملية السياسية.

وذكر بيان لمكتب رئيس المنبر العراقي، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (12 نيسان 2019)، أن "علاوي تبنى اطلاق مبادرة وطنية لعقد لقاء وطني عاجل لتوحيد وتنظيم جهودها والاسهام في إصلاح مسيرة العملية السياسية وانقاذ العراق من محنته التي تسبب بها نهج المحاصصة واستشراء الفساد والتدخل الخارجي".

وأضاف البيان، أن "الظروف والتحديات الحالية التي تحيط بالعراق والمنطقة تستدعي تحركاً عاجلاً لترتيب البيت الداخلي، ومغادرة سلبيات المرحلة الحالية وتحمل المسؤولية التاريخية في بناء العراق الواحد".

ودعا علاوي بحسب البيان، إلى "تسمية امانة عامة للقوى السياسية الممثلة في هذا الاجتماع لتتابع التوصيات والمقررات الصادرة عنها، على ان يتم تقديمها للحكومة للنظر فيما يعزز عمل السلطة التنفيذية وتعزيز دورها".

وأشار علاوي، إلى أنه "ايضاً اهمية توسيع دائرة الاتصالات لتشمل فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء، على ان تشكل القوى السياسية لجنةً لإدامة التواصل وتحقيق العمل المشترك في هذه الاجواء الخطيرة والمصيرية".