Shadow Shadow
كـل الأخبار

كشف عن إجراء للكاظمي يخصّ البطولة

العيداني: مسؤول في الحكومة العراقية رفض إقامة خليجي 25 بالبصرة

2023.01.24 - 19:29
App store icon Play store icon Play store icon
العيداني: مسؤول في الحكومة العراقية رفض إقامة خليجي 25 بالبصرة

بغداد - ناس 

كشف محافظ البصرة أسعد العيداني، الثلاثاء، تفاصيل إقامة بطولة خليجي 25 في البصرة، فيما أشار إلى أن هناك بعض الأطراف كانت ترفض إقامة البطولة في البصرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال العيداني في حوار أجراه معه الزميل هشام علي تابعه "ناس"، (24 كانون الثاني 2023)، إن "البصرة بعد خراب كبير بدأت تتنفس.. بعد قرعة كأس العرب اجتمعت الاتحادات الخليجية لكرة القدم وصوتوا أن تكون البطولة بالبصرة وكنا قبل ذلك نجري الاستعدادات لاستضافة البطولة".

 

وأضاف، "جاءت اللجنة المشرفة على إقامة ومتابعة كأس الخليج في الشهر العاشر الماضي، وكان لديهم مقترح مفاده نقل البطولة إلى الكويت وإقامة بطولة خليجي 26 في البصرة.. وهذا الأمر لم يعلن في الإعلام.. وقالوا إننا: (مستحين منك)".

 

ولفت إلى أن "جاسم الرميح أمين عام كأس الخليج قال لي: (طال عمرك عدنا قرار نقل بطولة 25 إلى الكويت وإقامة بطولة 26 في البصرة).. وقلت له: لو أُقيمت البطولة خارج العراق فلن يشارك المنتخب العراقي بها ولن نحضرها".

 

وكشف عن أن "مسؤولاً على مستوى وزير داخل الحكومة العراقية كان يريد عدم إقامة البطولة في البصرة، علماً أنه لم يحضر المباريات".

 

ولفت إلى أنه "كان من الممكن أن لا تقام البطولة في البصرة، ولكن رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي تدخل وتواصل مع وزارة الخارجية القطرية وبالنتيجة أعاد المسار إلى وضعه والثبات على إقامة البطولة بالبصرة، وكذلك الحكومة الحالية اتخذت قرارات كان لها دور كبير في إقامة وإنجاح البطولة".