Shadow Shadow
اقتصاد

’روزكار’: استمرار أزمة الدولار ولا حلول بيد الحكومة الإيرانية

2023.01.24 - 14:53
App store icon Play store icon Play store icon
’روزكار’: استمرار أزمة الدولار ولا حلول بيد الحكومة الإيرانية

بغداد - ناس

أشارت صحيفة "روزكار" إلى أزمة الدولار في إيران، والإجراءات التي تقوم بها الحكومة، وتوقعت استنادا إلى كلام المتخصصين في الشؤون الاقتصادية استمرار التراجع في قيمة العملة المحلية مقابل العملات الصعبة، فيما تم التداول بالدولار بـ 44 ألف و 100 تومان اليوم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وانتقدت الصحيفة تصريحات المسؤولين المعنيين في الحكومة، حيث يزعمون أن الأسعار الحالية في السوق الحرة ليست حقيقة، وأنها نتيجة لما تنشره بعض القنوات التلغرامية من تسعير للعملات الصعبة.

 

ونقلت الصحيفة في تقريرها الذي تابعه "ناس"، (24 كانون الثاني 2023)  كلام الخبير الاقتصادي مرتضى أفقه قوله: "كلام وزير الاقتصاد حول وقوف بعض القنوات "التلغرامية" وراء رفع الأسعار في الأسواق الحرة دليل على ضعف الحكومة، وإلا فكيف يمكن أن نفهم نجاح قنوات "تلغرامية" محدودة في رفع سعر الدولار مقابل نظام بكل امكانياته، وكل هذه الادعاءات من قبل مسؤولي الحكومة وصناع القرار فيه".

 

في موضوع آخر أكدت صحيفة "جوان"، المقربة من الحرس الثوري، ضمنيا بأن إيران أصبحت في عزلة، وقالت إن الدول الإقليمية وتركيا في السنوات القليلة الماضية حاولت- ومن خلال زيادة وتيرة التعاون فيما بينها- خلق "هلال اقتصادي" لاحتواء إيران، واقترحت القيام بتطوير وتنمية منطقة "مكران" وميناء تشابهار بمحافظة سيستان وبلوشستان لإفشال هذه المحاولات.

 

me_ga.php?id=44757