Shadow Shadow
اقتصاد

ارتفاع قوي للذهب على حساب الدولار.. أعلى مستوى في 9 أشهر

2023.01.24 - 13:12
App store icon Play store icon Play store icon
ارتفاع قوي للذهب على حساب الدولار.. أعلى مستوى في 9 أشهر

بغداد - ناس

اتسعت مكاسب المعدن الأصفر للجلسة الرابعة على التوالي والتي تأتي على حساب الدولار الضعيف بفعل توقعات الأسواق بتباطؤ رفع معدلات الفائدة الفيدرالية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وخلال تعاملات اليوم قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها منذ أبريل 2022 والتي تعد الأعلى في 9 أشهر، بينما سقط الدولار إلى أدنى مستوياته في 9 أشهر.

 

ارتفعت أسعار المعدن الأصفر في العقود الآجلة خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم إلى مستويات قرب الـ 1942 دولار، بمكاسب في حدود 13 دولار للأوقية بارتفاع في حدود 0.7%.

 

وفي غضون ذلك ارتفعت XAU/USD - العقود الفورية للذهب دولار أميركي في حدود 10 دولارات، وصولا إلى مستويات قرب الـ 1940 دولار للأوقية بارتفاع بلغت نسبته 0.5% خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم.

 

الدولار الآن

 

هبط مؤشر الدولار الرئيسي خلال تعاملات اليوم مقابل سلة من العملات الرئيسية تزامنًا مع تأكيد المركزي الأوروبي على استمرار سياسة التشديد، وفي المقابل تأتي التوقعات بشأن هدوء نسبي من جانب الفيدرالي الأميركي لتضعف من قوته أيضًا.

 

وانخفض مؤشر الدولار الرئيسي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم في حدود 0.35% نزولا إلى مستويات قرب الـ 101.8 نقطة، مقتربا من أدنى مستوياته في 9 أشهر.

 

وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم في حدود 0.014 نقطة إلى مستويات 3.5%.

 

ماذا حدث؟

 

ارتفعت أسعار الذهب هامشيًا، في نهاية تعاملات أمس الإثنين لتسجل أعلى مستوى منذ أبريل 2022، وسط معاملات محدودة بالتزامن مع عطلة رأس السنة القمرية في شرق آسيا.

 

يأتي ذلك مع ضعف أداء الدولار واحتمالات تباطؤ رفع أسعار الفائدة من قِبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الذي دعم المعدن الأصفر.

 

ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.02%، ما يعادل 0.40 دولارًا، ليصل إلى 1928.60 دولارًا للأوقية، وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملات الجمعة على ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي.