Shadow Shadow
كـل الأخبار

حركة ’وعي’ معلقة على تعيين العلاق: غرقت في عهده 7 مليارات دينار

2023.01.23 - 11:24
App store icon Play store icon Play store icon
حركة ’وعي’ معلقة على تعيين العلاق: غرقت في عهده 7 مليارات دينار

بغداد - ناس   

علق رئيس حركة وعي، صلاح العرباوي، الاثنين، بشأن تكليف علي محسن العلاق بإدارة البنك المركزي العراقي وكالة بعد إعفاء مصطفى غالب مخيف.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال العرباوي في تدوينة تابعها "ناس"، (23 كانون الثاني 2023)، إنه "يجب ان يكون في سيرتك الذاتية (السيڤي) علامة فشل واضحة حتى تستحق منصباً سياديا، مثلا، ان يغرق في عهدك السابق 7 مليار دينار!". 

وكان المحافظ علي العلاق قد قال أمام البرلمان: إن "7 مليارات دينار تلفت نتيجة دخول مياه الأمطار وغرق خزائن مصرف الرافدين (حكومي) عام 2013، الأمر الذي أدى إلى تضرر الأوراق النقدية بنسبة 100 بالمئة".

 

me_ga.php?id=44748

 

من جانب آخر، كشف مدير المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون هشام الركابي، الاثنين، قرارات مهمة ستتخذها حكومة محمد شياع السوداني خلال الايام المقبلة. 

 

وقال الركابي في تدوينة تابعها "ناس"، (23 كانون الثاني 2023)، إنه "بعد التغييرات التي اجراها رئيس الوزراء صباح اليوم في البنك المركزي العراقي والمصرف العراقي للتجارة هناك قرارات مهمة اخرى ستتخذها الحكومة ستعيد الامور الى نصابها تدريجيا". 

 

me_ga.php?id=44749

 

وفي وقت سابق، قرر رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اعفاء محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف من منصبه، في ما كلف علي محسن العلاق بإدارة المركزي بالوكالة.  

  

وقال مصدر حكومي في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (23 كانون الثاني 2023)، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قرر اعفاء محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف من منصبه بناء على طلبه".    

  

وأضاف المصدر ان "رئيس الوزراء كلف علي محسن العلاق بإدارة البنك المركزي بالوكالة".