fbpx
Shadow Shadow

موقف محرج لأحد أبرز الأعمال العراقية لهذا العام

حلقة “شلع قلع” الماضية “مُستنسخة” من عمل سوري.. سيناريست يطالب أياد راضي بالاعتذار

19:15 السبت 18 مايو 2019
article image

 

بغداد – ناس

طالب السينارست والإعلامي العراقي ناصر طه، السبت، الفنان العراقي أياد راضي وفريق عمل مسلسل “شلع قلع” بتقديم الاعتذار للجمهور على “استنساخ” إحدى حلقات المسلسل من حلقة قديمة لمسلسل “مرايا” السوري من بطولة الفنان ياسر العظمة.

وكشف الناشط حسين علي -الذي يشن حملة لتدقيق الاعمال الفنية العراقية- عن “استنساخ كامل” للحلقة الـ 12 من “مسلسل شلع قلع” من مسلسل مرايا السوري.

www.nasnews.com

إقرأ أيضاً: تعليق من نقابة الفنانين السوريين حول اتهام كاتب سوري ببيع حلقة من “مرايا” لمسلسل عراقي

www.nasnews.com

حلقة "شلع قلع" الماضية "مُستنسخة" من عمل سوري.. سيناريست يطالب أياد راضي بالاعتذار

 

 

 

 

 

 

www.nasnews.com

تفاصيل القصة: هل وقع “شلع قلع” ضحيةَ كاتب سوري “فضائي”.. مَن هو “فادي اسماعيل”؟

www.nasnews.com

وقال طه في منشور على صفحته، تابعه “ناس” (18 أيار 2019)  “كتبت معجباً بحلقة “ياويلي” ورصدها الكوميدي الجميل… ولا أخفي إعجابي الأقل بحلقات سبقتها وتبعتها (من مسلسل شلع قلع) ومع ان فكرة العمل ككل ومعالجته ليست بالجديدة كوميدياً على مستوى الشكل والمضمون وسبقته اعمال عربية ومحلية في ذلك ولكن في “شلع قلع” قدم صديقي وخلي وصاحبي اياد راضي حلقات تنتمي للكوميديا الهادفة الجميلة التي لا تعتمد على التهريج بل الموقف، ونقد الظاهرة الاجتماعية، وخرج من الاستوديو ونوّع الأماكن. كما أن عمل المخرج الشاب سامر حكمت كان الى حد كبير منضبط الايقاع والصورة، فضلا عن نظافته الفنية وهذه اضافة تحسب للعمل وطاقمه”.

 

www.nasnews.com

إقرأ أيضاً: أياد راضي وآلاء حسين يتحدثان لـ “ناس” عن “انفصالهما الفنّي” بعد 4 مواسم مشتركة

www.nasnews.com

واستدرك طه “لكن الحلقة الثانية عشرة والتي حملت عنوان “عيارة الزلم” كانت سقطة كبيرة بكل المعايير، ولا اعرف كيف فاتت النجم اياد راضي وفريق العمل” مطالباً “فريق العمل والفنان أياد راضي بالاعتذار  وأن لايقترف فريق العمل ذنبا استنساخياً اخر في الحلقات المقبلة دون الاشارة الى العمل الاصلي الذي (تُلطش منه الحلقة)” وفقاً لتعبيره.

www.nasnews.com

حلقة مسلسل مرايا

www.nasnews.com

وبمراجعة الحلقة المُشار إليها من أحد الاجزاء القديمة لمسلسل مرايا السوري، ومطابقتها بالحلقة رقم 12 من مسلسل “شلع قلع” والتي حملت اسم “عيارة الزلم” يظهر تطابق شديد بين الحلقتين، يصل إلى حد تكرار زوايا التصوير، اللقطات والمشاهد، ملابس الممثلين، فضلاً عن الفكرة والسيناريو المُستنسخ تماماً من حلقة العمل السوري.

www.nasnews.com

حلقة “شلع قلع”

www.nasnews.com

“وكان الفنان العراقي أياد راضي قد أكد في حوار مع “ناس” (14 أيار 2019) أنه “اتخذ قراراً بتقديم عمل واحد مُتقن إلى أقصى حد في رمضان 2019” كاشفاً جزءاً من تفاصيل “شلع قلع” بالقول “كان هناك 70 حلقة جاهزة للتصوير في “شلع قلع” كتبها نحو 5 مؤلفين، لكننا لم نتمكن إلا من انجاز نحو 20 حلقة حتى الآن، بسبب المستوى العالي والصارم من الأداء الذي فرضناه على أنفسنا”.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل