fbpx
Shadow Shadow

"التظاهرات والاعتصامات كذلك" 

مقتدى الصدر: صلوات الجماعة والزيارات تزيد من مخاطر تفشي “كورونا”

23:36 الخميس 27 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد 

قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، إن صلوات الجماعة والتظاهرات والاعتصامات والزيارات، تزيد من مخاطر تفشي فيروس “كورونا”.

وذكر الصدر في تدوينة تابعها “ناس”، اليوم (27 شباط 2020)، “بات فعلاً نعمتين مجهولتين في العراق بما كسبت أيدي الناس. وغنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأضاف الصدر “وقد تكون التجمعات الدينية كصلوات الجماعة والجمعة والزيارات وما شاكلها تزيد من الضرر الصحي(والله العالم). بل وحتى التجمعات الأخرى كالمظاهرات والاعتصامات والملاعب والأسواق المكتظة وما شاكلها تزيد من المرض المتفشي الذي يكاد أن يصنف (وباءً)”.

وتابع الصدر “فمن يتحمل من أجل الطاعة ويتحلى بالقوة الصحية والتعمق الباطني فليتمسك بالأمور الدينية والوطنية. وإلا.. أي إذا كانت ضررية بالنسبة له وللآخرين فعليه أن يتخذ الإجراءات الصحية اللازمة أو الإحجام عن تلك الأمور. والأحوط أن يرجع إلى فتاوى العلماء بذلك لتحديد وظيفته الشرعية والوطنية”.

 

مقتدى الصدر: صلوات الجماعة والزيارات تزيد من مخاطر تفشي "كورونا"

www.nasnews.com

وأعلنت وزارة الصحة، الخميس، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في محافظة كركوك. 

وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (27 شباط 2020) إنها “تؤكد اكتشافها حالةً جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة كركوك لرجل يبلغ من العمر ٥١ سنة كان قد عاد للعراق من ايران في وقت سابق وتم متابعته من قبل مفارز وزارة الصحة وأُخذت له العينات لإجراء الفحوصات المختبرية المطلوبة بعد الحجر عليه وتبين أن نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة”.

وأضافت أنه “حالياً في احدى المستشفيات الخاصة لمتابعة وضعه الصحي”.

وأشارت إلى أن “وزارة الصحة والبيئة تؤكد اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالة والملامسين وحسب اللوائح الصحية العالمية وتهيب الوزارة بكافة المؤسسات والمواطنين الالتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد. الدكتور سيف البدر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة ٢٧ شباط ٢٠٢٠”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الخميس، اصابة شاب عراقي عاد من ايران مؤخراً، بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم، (27 شباط 2020)، “تبين وزارة الصحة اكتشافها حالة شاب في بغداد مصاب بفايروس كورونا المستجد كان قد عاد للعراق من ايران وراجع احدى المؤسسات الصحية في بغداد واخذت له الفحوصات المختبرية وتم الحجر عليه”.

واضافت الوزارة “تبين فيما بعد ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة وهو حاليا بصحة جيدة في احد المستشفيات الخاصة ببغداد”، موضحة انه “تم اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة لمتابعة حالته وحسب اللوائح الصحية العالمية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل