Shadow Shadow

الأولوية "للعوائل التي ترأسها إناث"

الأمم المتحدة تبدأ بترميم 15 ألف منزل في الموصل نهاية آذار الجاري

21:58 الخميس 14 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

اعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، الخميس، عن بدايته بتأهيل 15000 منزل غرب الموصل، وبذلك يصل إجمالي عدد المنازل في المؤهلة للاستقرار إلى أكثر من 30.000 منزل – وهو الأكبر من نوعه في العراق.

وذكر الموقع الرسمي للمنظمة، في تقرير له، اطلع عليه “ناس”، اليوم (14 اذار 2019)، أن “كوادر البرنامج الانمائي بدأت بتأهيل 15000 منزل في غرب الموصل، ومع هذا العدد يصل عدد المنازل المؤهلة للاستقرار إلى أكثر من 30.000 منزل – وهو مشروع من الأكبر  في نوعه داخل العراق”.

واضاف، ان “المشروع يغطي 29 حيًا كانت الأكثر تضرراً خلال القتال لتحرير المدينة من داعش، بما في ذلك المدينة القديمة”.

ويقول رئيس البرنامج، محمد صديق مضوي، بحسب التقرير، إن “المشروع يعد خطوة بالغة الأهمية للعائلات التي ترغب في الاستقرار في منازلها في الموصل بعد ثلاث سنوات من الاضطراب والمشقة”.

واكمل، ان “من خلال مشاريعنا الناجحة في الرمادي والفلوجة، الإضافة إلى برطلة وبعشيقة في سهل نينوى، شهدنا بشكل مباشر الأثر التحويلي الذي أحدثته أعمال إعادة تأهيل الإسكان على المجتمعات”.

وتعطى الأولوية للسكن لأكثر الأسر ضعفاً – الأسر التي ترأسها إناث، والأسر التي يديرها قاصر، والأشخاص الذين يعانون من إعاقة، والأسر التي لم يكن فيها العائل يعمل في السنوات الثلاث الأخيرة.

وتم اختيار الأحياء بالتشاور مع حكومة المقاطعة ومكتب العمدة بناءً على أعداد العائدين ومستوى الأضرار التي لحقت بهم، ويتم الاتفاق على جميع الإصلاحات السكنية من قبل صاحب المنزل والمختار المحلي قبل البدء، ويتم مراقبة العمل من قبل اللجان المعينة من قبل الحكومة.

سيتم الانتهاء من إعادة تأهيل المجموعة الأولى من المنازل بحلول نهاية اذار الحالي  من المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل بحلول تشرين الثاني 2019.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل