fbpx
Shadow Shadow

العامري والخزعلي يتعهدان بالثأر للعلياوي: دمه برقبة أميركا وإسرائيل

15:49 السبت 26 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس
أكد زعيم تحالف الفتح هادي العامري وزعيم حركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، السبت، عزمهم على أخذ ثأر القيادي في عصائب اهل الحق في محافظة ميسان وسام العلياوي الذي لقي حتفه مع شقيقه يوم امس على اثر احداث الاحتجاجات في المحافظة.
وقال العامري خلال تشييع العلياوي في بغداد اليوم السبت، في تصريحات صحفية تابعها “ناس” اليوم (26 تشرين الاول 2019): “سنأخد ثار العلياوي من امريكا وإسرائيل لانهما اسياد من قتلوه”، معتبرا ان “دماء العلياوي ستكشف الفتنة وستقلب المعادلة”.
من جانبه اكد زعيم حركة عصائب اهل الحق، قيس الخزعلي خلال التشييع، ان “ثأر القيادي وسام العلياوي برقبتي وسأخذه (مربع(، معتبرا ان “دماء العلياوي برقبة اميركا وإسرائيل”.

واعتبر الخزعلي ان “الدماء المجاهدة تسفك لا لذنب سوى لاستجابتها للمرجعية الدينية، وان هذه الدماء دماء المظلومية وهي الدليل الاكبر على مشروع الفتنة”.

واضاف: “علينا ان نفرق بين من يتظاهر لحقوقه وبين من يحرق ويقتل وينهب”، محذرا “أبناء شعبنا والقوات الامنية مما تبثه وسائل الاعلام المغرضة”.

وتم تشييع العلياوي في بغداد اليوم السبت، وحضره عدد من الشخصيات والزعامات السياسية وقادة الحشد الشعبي.
ولقي العلياوي وشقيقه حتفهما يوم امس الجمعة، على اثر الاحداث التي رافقت الاحتجاجات، فيما اكدت شخصيات من حركة العصائب ان العلياوي وشقيقه تعرض الى التمثيل بجثته.
وقال القيادي في حركة عصائب أهل الحق جواد الطليباوي، في تصريح لـ “ناس”، إن “القيادي بحركة عصائب أهل الحق وسام جاسم العلياوي قتل مع شقيقه إثر هجوم لمسلحين استهدفه اثناء وجوده داخل مستشفى بمحافظة البصرة، حيث ذهب اليها لتلقي العلاج من اصابة خطيرة برأسه تعرض لها اثر هجوم آخر استهدفه بمدينة العمارة”.
وأضاف الطليباوي، أن “العلياوي الذي ينتمي الى عائلة معروفة بالعمارة أصيب برأسه اصابة خطيرة بعد هجوم لمندسين بالرمانات اليدوية على مقر حركة عصائب اهل الحق في المدينة اثناء الاحداث التي رافقت التظاهرات، وبعد نقله الى مستشفى في محافظة البصرة دخل عليه مسلحون وقتلوه مع شقيقه داخل المستشفى”.

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل