fbpx
Shadow Shadow

بعد إعلان اعتصام.. “إطلاق رصاص” على متظاهرين في الزعفرانية

10:23 الأربعاء 02 أكتوبر 2019
article image

ناس – بغداد

قال مصدر أمني، الأربعاء، إن قوات أمنية “فتحت النار” على حشد من المحتجين في الزعفرانية، شرقي بغداد، بعد إعلانهم اعتصاماً مفتوحاً.

وأبلغ المصدر “ناس” اليوم (2 تشرين الأول 2019)، إن “قوة أمنية أطلقت الرصاص الحي، لتفريق اعتصام بدأه محتجون في منطقة الزعفرانية بعد أن قطعوا طريقاً رئيساً”.

ونظم عشرات المحتجين، الأربعاء، اعتصامات في عدد من مناطق العاصمة وقطوا طرقاً حيوية، فيما تجمع العشرات في ساحة الطيران وسط بغداد، استعداداً لانطلاق تظاهرة جديدة.

وقال مصدر، في حديث لـ”ناس”، اليوم (2 تشرين الثاني 2019)، إن “بغداد شهدت بدء اعتصام مفتوح وقطع طرق حيوية في اطرافها”.

وبين، أن “اهالي الحسينية قطعوا طريق بغداد – ديالى، فيما نظم اهالي الزعفرانية اعتصاماً في مدينتهم”، مضيفاً أن “العشرات تجمعوا في الطيران استعداداً لانطلاق تظاهرة جديدة وسط العاصمة بغداد”.

فيما أظهر مقطع فيديو تواصل حشود المتظاهرين احتجاجات وسط العاصمة بغداد، لليوم الثاني على التوالي مع اعتصامات في مناطق متفرقة منها.

وشهدت ساحة الخلاني وسط العاصمة، تحشيد بغية البدء بتظاهرة صباح اليوم، وهتف المتظاهرون بشعارات مؤيدة للجيش منها “على عنادة.. الجيش كله ويانه”.

وشهدت محافظة بغداد رفقة محافظات الوسط والفرات الاوسط والجنوب يوم أمس الثلاثاء (1 تشرين الثاني 2019)، اندلاع تظاهرات حاشدة، تعرض خلالها المتظاهرون إلى إصابات نتيجة استخدام العنف من قبل القوات الأمنية من أجل تفريقهم.

فيما أعلنت وزارة الصحة، مقتل وإصابة 200 من المواطنين خلال التظاهرات التي شهدتها العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الأخرى.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل