Shadow Shadow

مجلس المحافظة ينفي تحويل الطاقة من الأرياف إلى المركز

“عدّاد ناس”: ساعات التجهيز في بابل تصل إلى 17 في اليوم.. لكن “الفولتية” تفسد الفرحة

15:38 الخميس 13 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

من: محمد حكمت

الى بابل، تحرى “عداد ناس”، عن وضع تجهيز الطاقة الكهربائية للمحافظة، بشأن ساعات التجهيز والقطع، ليتبين أنها باحسن حال – على حد قول مسؤولي المحافظة – حيث وصلت يومياً الى 17 ساعة كحد اعلى و12 ساعة كحد ادنى، بينما شكا مسؤولو المحافظة من ضعف الفولتية الواصلة للمدينة.

www.nasnews.com

والمزيد: عدّاد “ناس”: كهرباء المثنى اليوم أقل من 12 ساعة “مُتقطعة” وتهديد شعبي بالتصعيد!

إقرأ أيضا: “عداد ناس”: تجهيز كهرباء الديوانية يصل إلى 16 ساعة.. لكن ماذا عن هواتف الصيانة؟!

www.nasnews.com

“الفولتية تشل عمل الفلاحين”

وتقول عضو مجلس المحافظة احلام راشد في حديث لـ”ناس”، اليوم (13 حزيران 2019)، إن “مشكلة بابل الان بالدرجة الاساس هي الفولتية التي تصل بشكل ضعيف الامر الذي يؤدي الى عدم تشغيل الاجهزة الكهربائية”.

واكملت، أن “وعود وزارة الكهرباء للمواطنين لم تر النور، فالواقع مترد جداً”، منوهة، بأن “ضعف الفولتية عطل عمل فلاحي المحافظة، كون مضخة سحب المياه لم تعد تعمل لعدم تجهيزها بفولتية عالية”.

ولفتت الى أن مدير كهرباء بابل ابلغ مسؤولي المحافظة بأنهم “يواجهون مشكلتين الاولى سوء ادارة من قبل كهرباء المحافظة” لقيامها بقطع الكهرباء عن المناطق التي تزيد فيها الاحمال وتحويل الطاقة لمناطق ذات احمال منخفضة، اما الثانية فان “اغلب اجهزة الار تي يو التي الخاصة بالسيطرة على دفع الطاقة الموجودة في بغداد تدار بشكل سيء، وبالتالي فإن بعض المحافظات تُمنح تجهيزاً جيداً على حساب الاخرى”.

وافادت، بأن احد مدراء محطات الطاقة، ببابل ابلغها، “قيام وزارة الكهرباء بسحب ساعات تجهيز الطاقة من الاقضية والنواحي وتحويلها لمركز المدينة”.

www.nasnews.com

إقرأ أيضاً: أخبار سارّة من وزير الكهرباء للصيف المقبل: ساعات تجهيز “تاريخية”

www.nasnews.com

“17 ساعة تجهيز”

بينما يوضح رئيس لجنة الكهرباء، في مجلس محافظة بابل كامل شحتول، في حديث خاص لـ”ناس”، أن “ساعات التجهيز جيدة وتصل الى 17 ساعة و16 وبشكل اقل الى 12 ساعة”.

ونوه، بأن “التجهيز يعيبه ضعف في الفولتية”، التي لا يمكنها ان تساعد الاجهزة الكهربائية على العمل بصورة جيدة ومعتادة، نافياً “تحويل حصة الاقضية والنواحي من الكهرباء الى مركز المدينة”.

www.nasnews.com

إقرأ أيضاً: وزير الكهرباء: الاستغناء عن الاستيراد خلال عام.. ولا يُمكن إلزامنا بتجهيز ساعات محددة

إقرأ أكثر: سيمنز تعد: كهرباء مستمرة بأسعار معقولة لكل منازل العراقيين

www.nasnews.com

“الوزارة خفّضت الفولتية لترشيد الاستهلاك”

من جانبه افاد مصدر في مديرية كهرباء بابل، في حديث لـ”ناس”، بأن “الخط الناقل لا يجهز الفلوتية بشكل كامل، فهي تصل متردية جداً لمحطات الطاقة في المحافظة”.

وبين، “لو كان الاستحقاق 400 فولت فانه سيعطي اما 300 او 350″، موضحاً أن “انخفاض الفولتية او ارتفاعها يتسبب في عطب الاجهزة الكهربائية، وانخفاض الفولتية يتم اما بنقص الانتاج او زيادة الحمولة”.

واشار الى أن “محطات بابل تحتاج الى 132 الف فولت في حين يصل التجهيز الى 114 الف او 116 الف وهذا غير ممكن لتجهيز الطاقة”، مكملاً أنه “يوم أمس – الاربعاء 13 حزيران – كان وضع الطاقة جيداً لان الفولتية وصلت الينا بكمية 128 الف فولت، في حين ان استحقاقنا هو 132 الف فولت”.

وعن الحلول الممكنة للمشكلة، قال إن “الدولة ثابتة على ذات الانتاج وكل سنة تتوسع المنازل والعائلات بشكل اكبر، ولذلك يزيد الاستهلاك عبر زيادة المنازل واجهزتها والانتاج لا يزيد، والوزارة تتحمل كل ذلك”.

واتهم الوزارة، بـ “التحايل على المواطن، بالقول ان دعوات ترشيد استهلاك الطاقة من قبل الوزارة لم تنفع مع المواطن، فقامت بتقليل الفولتية لتمنع المواطن من تشغيل اجهزته الكهربائية بشكل مريح، وكلما قلت الفولتية زاد التجهيز لغياب الاحمال على المحطات”.

www.nasnews.com

اقرأ أيضاً: محافظ ذي قار “غاضب” على وزارة الكهرباء: سياستها “انفرادية” والتجهيز رديء

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل