Shadow Shadow

استضافة مدير الدفاع المدني في صلاح الدين بشأن الحرائق

15:08 الإثنين 27 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

استضاف مجلس محافظة صلاح الدين، الاثنين، مدير الدفاع المدني للوقوف على حوادث الحرائق التي طالت مزارع المحاصيل الزراعية في المحافظة.

وقال مراسل “ناس”، اليوم (27 آيار 2019)، إن “المجلس استضاف مدير الدفاع المدني وحمل الأجهزة الأمنية كامل المسؤولية عن الحرائق التي تعرضت لها اراض زراعية واسعة من المحافظة وفي جميع القواطع المكلفة بحمايتها”.

www.nasnews.com

اقرأ ايضاً: خبير زراعي يقدم تفسيراً “مثيراً” لحرائق الحنطة: توقفوا عن اتهام إيران والسعودية!

وبين أن “جدول أعمال الجلسة تضمن ايضاً إستضافة رئيس المجلس المحلي وقائمقام قضاء سامراء ومدير شرطة القضاء حول حوادث السير التي حصلت على الطرق الخارجية، و الخروقات الأمنية التي حصلت في عدد من مناطق المحافظة، والحرائق التي نشبت في حقول الحنطة والشعير”.

واكمل، أنه “تم الاستماع إلى التقارير التي تقدم بها رئيس المجلس المحلي وقائمقام سامراء ومدير الشرطة حول أسباب الحوادث الخطيرة التي حصلت على الطرق الخارجية لمداخل المدينة بسبب عدم تعاون مربي الجواميس مع السلطات المحلية، والتي أدت إلى العشرات من الحوادث التي راح ضحيتها مواطنين أبرياء إضافة إلى الخسائر المادية الجسيمة”.

واشار الى أن “المجلس صوت بالإجماع على؛ ترحيل مالكي المواشي (الجواميس) من مناطق سامراء و تل الذهب وسيد غريب والدجيل، ومصادرة المواشي التي تتجول داخل المدن او على طرقها الخارجية، وفرض غرامة قدرها (25 مليون دينار عراقي) بحق المتسببين بحوادث السير من أصحاب المواشي، وأن تتولى قيادة عمليات سامراء والأجهزة الأمنية كافة تنفيذ ما جاء في القرار اعتباراً من تأريخ صدوره، كما صوت المجلس بالإجماع على قرار يقضي بالاخلاء الفوري لكافة المدارس التي تم التجاوز عليها في عموم مدن المحافظة على ان تتولى الجهات الأمنية مهمة تنفيذ ذلك.

من جانبه أكد مدير عام الزراعة خلال الجلسة ان “كامل المساحة للأراضي الزراعية التي تعرضت للحرق بلغت أكثر من 8 الاف دونم في كافة مناطق المحافظة، وتعد خسارة كبيرة غير مسبوقة بعد موسم وفرة الأمطار التي غطت مساحات واسعة من البلد”.

بعدها صوت المجلس بالإجماع على الطلب المقدم من محافظة صلاح الدين حول تشريعٍ يقضي بمنع ظاهرة التسول لما لها من أضرار كبيرة على الواقع الاجتماعي في المحافظة ومخاطرها المتمثلة باستغلال المتسولين لغايات إجرامية.

بعد ذلك نوقشت الأمور العامة الأخرى المدرجة على جدول أعمال الجلسة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل