Shadow Shadow

مخاوف من تأثر أدائهم.. هل سيلتزم اللاعبون المسلمون بـ”طقس الصيام” في البطولات الأوروبية؟

22:07 الإثنين 06 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

سلطت بعض وسائل الاعلام الاجنبية, الاثنين, الضوء على بعض الفرق الاوروبية التي تضم لاعبين مسلمين, وتحديد اوقات المباريات خلال فترة النهار, في الوقت الذي سيكون فيه اللاعبون المسلمون “صائمين” والتخوف من عدم مقدرتهم على تقديم اداء جيد.

وقالت وكالة CNN الاميركية, انه “رغم المشقة الناتجة من الامتناع عن الطعام والشراب خلال فترة الصيام, إلا أن بعض اللاعبين المسلمين يلتزمون بهذا الركن ويتمسكون بتطبيقه حتى حين يخوضون المباريات”.

وبينت ان “المنتخب المصري في كأس العالم 2018 وجد نفسه أمام اختبار صعب، إذ كان عليه أن يخوض إحدى مبارياته في البطولة خلال شهر رمضان, وقرر المصريون عدم كسر صيامهم في المباريات الودية ومباراة الأوروغواي الأولى لهم في كأس العالم حينها، وهو الأمر الذي أثار مخاوف مدربهم السابق، الأرجنتيني هيكتور كوبر”.

أما اليوم، فسيواجه عدد من اللاعبين المسلمين، وعلى رأسهم محمد صلاح، التحدي نفسه، إذ سيخوض المباراة التي ستحدد مصير موسم فريقه، خلال رمضان.

ومن المتوقع أن يلعب صلاح آخر مباراة لليفربول في الموسم الحالي أمام وولفرهامبتون، وهي المواجهة التي ستحدد هوية الفائز بلقب الدوري الإنجليزي، خلال رمضان.

وإذا ما لعب النجم المصري المباراة فسيضطر لخوضها خلال فترة الصيام، إذا ما قرر الالتزام بالطقس الديني خلال ذلك اليوم، إذ ستلعب المباراة الساعة الثالثة مساء بتوقيت بريطانيا.

ويخشى مدربو الأندية الأوروبية والمنتخبات العربية من تأثير عدم شرب اللاعب للماء وتناوله للطعام قبل المباريات ما قد ينعكس سلبا على مردوده فوق أرضية الملعب، لكن معظم المدربين يتركون الأمر اختياريا للاعب.

من جانبهما، لن يواجه المغربيان حكيم زياش ونصير مزراوي نفس المشكلة في حال وصول أياكس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ ستقام المباراة في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي للعاصمة الإسبانية مدريد، أي قبل ربع ساعة فقط من موعد الإفطار.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل