Shadow Shadow

قبل ساعات على المواجهة الأولى للأسود

محطات العراق في آسيا: خروج مبكر على يد إيران.. وعقدة في “دور الثمانية”

22:46 الإثنين 07 يناير 2019
article image

بغداد – ناس

خلال مشاركات العراق في بطولة كأس اسيا لم يخرج المنتخب العراقي من الدور الاول الا مرة واحدة في جميع مشاركاته وكان ذلك في الظهور القاري الاول له عام ١٩٧٢ في تايلند حينما خسر من ايران وتعادل مع تايلند ليودع البطولة من الباب الضيق.

 

الرابع في مناسبتين

ولم تتكرر حالة الخروج من الدور الاول في المشاركات اللاحقة حيث حل العراق رابعا في مناسبتين الاولى عام ١٩٧٦ عندما استضافت ايران البطولة والثانية في النسخة الاخيرة قبل اربع سنوات عام ٢٠١٥ في استراليا.

 

الخروج من دور الثمانية في اربع مناسبات

يعتبر دور الثمانية من بطولة امم اسيا اكثر محطة توقف فيها قطار الأسود حيث خرج المنتخب العراقي من هذا الدور ٤ مرات، ثلاثة منها بشكل متتالي وهي كل من امم اسيا ١٩٩٦ و ٢٠٠٠ و٢٠٠٤، فضلاً عن خروج المنتخب من البطولة عام ٢٠١١ في قطر بعد الخسارة من استراليا في الشوط الاضافي الثاني وتحديدا في الدقيقة ١١٧ حينما وضع هاري كيويل برأسه الكرة في مرمى محمد كاصد منهيا احلام رفقاء يونس محمود بالحفاظ على اللقب الذي احرزوه عام ٢٠٠٧ .

 

كسر عقدة دور الثمانية والتتويج باللقب الاغلى

 

في عام ٢٠٠٧ او كما يحلو لعشاق كرة القدم في العراق ان يسموه “عام السعد” على الكرة العراقية، كسرت كتيبة الاسود بقيادة البرازيلي جورفان فييرا عقدة دور الثمانية لتصل الى نصف النهائي ثم النهائي حتى لامست ايديهم معدن الكأس الغالية.

من أحمد مهدي

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل