fbpx
Shadow Shadow

السفارة أعلنت حل "المعضلة"

حزمة تسهيلات مشجعة للمسافرين العراقيين إلى مصر

16:46 الخميس 19 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت السفارة العراقية في القاهرة، الخميس، حَلَّ معضلة “سحب الجوازات” من العراقيين المسافرين في مطارات مصر، فيما كشفت عن تسهيلات اخرى للعراقيين في: أوروبا، وأميركا، والخليج، من الراغبين بزيارة مصر.

ونقلت وسائل اعلام مصرية عن في خبر تابعه “ناس” نسخة منه اليوم (19 ايلول 2019)، عن “توصلها مع الجهات المعنية ذات الصلة في جمهورية مصر العربية، الى إجراء يسمح باحتفاظ العراقيين القادمين الى مصر بجوازات سفرهم عند وصولهم إليها وعدم سحبها منهم في المطار، كما هو مُتبع منذ سنوات”، مبينة ان “هذا الاجراء قد طبق بدءاً من اليوم الخميس المصادف 19/9/2019”.

وأشارت السفارة الى “أن السلطات المصرية، سَمحت بأن يكون حجم الأفواج السياحية العراقية القادمة الى مصر بـ(٥) أفراد فقط، بعدما كانت في السابق محددةً بـ(٢٠) فرداً”.

وبينت ان “هذه التسهيلات تأتي بعد تواصل مُثمر للسفير العراقي احمد نايف الدليمي في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وكادر السفارة، مع الجهات المعنية ذات الصلة في جمهورية مصر العربية، التي أبدت تعاوناً كبيراً لإنجاز هذه التسهيلات، التي ستصب تطوير في العلاقات الانسانية بين الشعبين الشقيقين”.

ونوهَت السفارة الى “وجود تسهيلات أُخرى، سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق، خاصة بالعراقيين المقيمين في دول أوروبا والولايات المتحدة الأميركية ودول الخليج العربي الذين يرومون زيارة جمهورية مصر العربية”.

وفي وقت سابق قال مسافرون عراقيون إلى مصر على متن الخطوط الجوية العراقية، إنهم “تعرضوا للاحتيال في مطار القاهرة الدولي”؛ ما تسبب في عدم لحاقهم برحلاتهم في طريق العودة إلى العراق.

وأبلغ أحد المسافرين العراقيين، “ناس” في (12 كانون الأول 2018)، بأنه لم يتمكّن من اللحاق برحلة العودة إلى بغداد، على متن الخطوط الجوية العراقية، لأن إدارة مطار القاهرة، لم تسلمه جواز سفره في الموعد المحدد.

وفور وصول المسافرين العراقيين لمصر بنية السياحة، إلى مطار القاهرة الدولي، تعمد السلطات الأمنية فيه إلى سحب جوازات سفرهم، ولا تعيدها إليهم إلا في يوم المغادرة، لمنع تسربهم، أو بقائهم في هذا البلد.

https://www.nasnews.com/

اقرأ أيضا: مسافرون عراقيون يقولون إنهم يتعرضون للاحتيال في مطار القاهرة

https://www.nasnews.com/

وتشترط السلطات المصرية، على المسافر العراقي، أن يبلغ مطار القاهرة بوقت مغادرته الى العراق قبل 3 أيام من موعد الرحلة، لتحضر جوازه وتسلمه إياه. لكن صورا حصل عليها “ناس” اليوم تظهر  تكدس المسافرين العراقيين في صالات مطار القاهرة بعد أن فاتتهم رحلاتهم على الخطوط الجوية العراقية، لعدم تسلمهم جوازاتهم التي سحبتها إدارة المطار لحظة وصولهم الى مصر قادمين من العراق.

https://www.nasnews.com/

w

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل