fbpx
Shadow Shadow

إيران: أبرمنا اتفاقات عسكرية مع العراق وننتظر رداً بشأن مناورات مشتركة

11:21 الإثنين 24 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

كشف قائد القوة البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري، الاثنين، عن إبرام اتفاقية عسكرية مع العراق، مشيراً إلى استعداد بلاده إجراء مناورات مشتركة في أراضي البلدين.

وقال حيدري، في تصريح لوسائل إعلام إيرانية، تابعه “ناس”، اليوم (24 حزيران 2019)، إن “القوة البرية للجيش الايراني في أعلى مستوى من الاستعداد القتالي في جميع الصنوف العسكرية، ويمكنها نقل خبراتها في مجال التعليم إلى الجيش العراقي”، لافتاً إلى “وجود أواصر دينية ومعنوية راسخة من الماضي، واليوم فان هذه الأواصر أقوى”.

وأضاف حيدري، “تم إبرام اتفاقيات جيدة في نقل الخبرات في مجال المدرعات والمدفعية والمحمولة جواً وغيرها من التدريبات، ونحن ننتظر رداً إيجابياً من الجيش العراقي” لافتاً إلى أن “القوة البرية للجيش على استعداد لإجراء مناورات مشتركة على أراضي إيران والعراق، فنحن بلدان مسلمان، ولدينا حدود مشتركة، ونتوقع إجراء مناورات مشتركة على أي مستوى يكون فيه العراق مستعد للقيام به”.

وأشار حيدري، إلى أن “الاواصر المشتركة بين إيران والعراق ادت إلى أن يواجه البلدان تهديدات مشتركة، والوضع الأمني في المنطقة غير مستقر بسبب وجود تدخلات من قبل بعض بلدان المنطقة”، مشيراً إلى أن “وجود زمرة داعش الارهابية يعتبر تهديداً مشتركاً لكل من إيران والعراق، حيث تمكن البلدان من خلال التكاتف من اجتثاث هذا التهديد”.

إلى جاء ذلك خلال لقاء اللواء طارق عباس ابراهيم، مدير التدريب العسكري والعمليات بالجيش العراقي مع قائد القوة البرية بالجيش الايراني.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل