fbpx
Shadow Shadow

العبادي يحذر من إضاعة “المنجزات” السابقة ويتحدث عن تسييس القوات الأمنية

12:04 السبت 27 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

أكد رئيس تحالف النصر رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي أن التحدي الجديد تسييس القوات الأمنية من قبل جهات لا تراعي مصالح البلاد. 

وذكر المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (27 تموز 2019)،  أن الأخير “حيّا العشائر العراقية التي استجابت لفتوى المرجعية الدينية في عشرينيات القرن الماضي لمواجهة الاحتلال الاجنبي، والتي قدمت التضحيات مما أجبر تلك القوة الاستعمارية على التراجع في تنفيذ سياساتها في العراق آنذاك، واليوم هذه العشائر  تعيد ذلك الدور بالاستجابة أيضا لفتوى السيد السيستاني ضد تنظيم داعش، فكان ذلك التلاحم انتصاراً عراقياً باهراً”.

وبحسب البيان فإن العبادي وخلال حضوره احتفالية في ذكرى ثورة العشرين بمحافظة النجف، أكد أن “واحدة من التحديات القادمة هو تسيس القوات الأمنية من قبل جهات لاتراعي مصالح البلد، ونحن بحاجة لمضاعفة الاستقرار الامني وعدم الاتكال على ماحققناه فقط”، رافضاً “إعادة إنتاج الطائفية، وبما يساهم بزرع الفتنة التي تمهد لتقسيم البلاد وتضع خطوطاً بين المكونات”.

وشدد العبادي على “دعم الحكومة حين تكون سلطة خادمة لكن حين تتراجع عن المنجز الذي حققناه وبدون اضافات عليه، سنقف بالضد من ذلك النهج”، رافضاً “السياسة الاسترضائية بين الاحزاب من خلال تقاسم المناصب والدولة دون تقديم منجز او خدمة للبلد”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل