Shadow Shadow

مشاهد من الأرشيف قبل 40 عاماً

فيديو: مقارنة بين زيارتي الملك الإسباني إلى بغداد عام 1978 و2019

22:47 الأربعاء 30 يناير 2019

بغداد – ناس

تظهر مشاهد من الارشيف لزيارة الملك الاسباني إلى العاصمة العراقية بغداد عام 1978، تباينًا عن الزيارة التي أجراها ملك أسبانيا فيليب السادس صباح اليوم إلى بغداد.

وبحسب مشاهد زيارة الملك الاسباني إلى بغداد القرن الماضي نشرها موقع “ناس” فإن الزيارة جرت وسط أجواء عالية التنسيق، لجهة الترتيبات البروتوكولية ومراسم الاستقبال والجولات التي رافق فيها مسؤولون عراقيون الملك في بغداد ومحافظات أخرى.

كما تظهر زوجة الملك وهي تعقد جلسات مع سيدات عراقيات وتحضر فعاليات فنية فضلًا عن التجوال بمدينة بابل الأثرية وغيرها.

أما زيارة الملك فيليب السادس صباح اليوم ( 30 كانون الثاني 2019) فقد جرت وسط أجواء مرتبكة، بدأت بظهور الملك بزي عسكري وإعلان المصادر الاسبانية أن الزيارة تتعلق بتفقد القوات الاسبانية في العراق، بينما لم تظهر المشاهد المصوّرة أي مراسيم استقبال رفيعة، ولم تمض ساعات حتى تبين أن طائرة الملك رفعت علماً عراقيًا يعود إلى سبعينيات القرن الماضي، وهو ما استدعى اعتذارًا نشرته السفارة الإسبانية في بغداد على صفحاتها الرسمية.

وكان لافتًا أن العلم العراقي الذي رفعته طائرة الملك فيليب يعود إلى الحقبة ذاتها التي شهدت زيارة الملك الاسباني السابق، وبينما زار الأخير مبنى سفارة بلاده في بغداد فإن ظهور السفارة في هذه الزيارة الأخيرة اقتصر على الاعتذار عن الخطأ الذي ارتكبه الطيارون برفع العلم الخطـأ.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل