Shadow Shadow

"الشنق والحرق" في المقدمة

احصائية “مخيفة” عن حالات الانتحار في ديالى خلال 2018

13:06 الجمعة 25 يناير 2019
article image

بغداد – ناس

كشف مدير منظمة ديالى لحقوق الانسان طالب الخزرجي، الجمعة، عن تسجيل 53 حالة انتحار 50 منها انتهت بالوفاة في المحافظة خلال العام الماضي 2018.

وقال الخزرجي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (25 كانون الثاني 2019)، إن “منظمة ديالى لحقوق الانسان سجلت 53 حالة في المحافظة خلال العام الماضي 2018″، لافتاً إلى أن “50 حالة انتحار انتهت بالوفاة، فيما 3 انقذت ( 2 اناث ، 1 ذكر) بإستخدام العقاقير الطبية”.

وأضاف البيان، أن “الحالات التي انتهت بالوفاة 27 ذكور، الشنق الاكثر بواقع 13 حالة والطلق الناري 8 والحرق 5 وسقوط من على مرتفع حالة واحدة” مشيراً إلى أن “الاناث 23 حالة وفاة الحرق 16 حالة والشنق 5 والغرق 1 وقطع الوريد 1”.

وارجع الخزرجي، بحسب البيان، حالات الانتحار إلى “المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والبطالة ومواقع التواصل الاجتماعي حيث نلاحظ الاغلبية مابين 17-25 سنة”، لافتاً إلى أنه “من الممكن ان تكون هنالك محاولات انتحار لم ترصد”.

واقترح الخزرجي، مقترحات للحد من الانتحار، “دعوة علماء الاجتماع لدراسة هذه الحالات، ومطالبة هيئة الاعلام والاتصالات بمراقبة وسائل الاعلام والشبكات العنكبوتية والفضائيات التي تبث مواد ممكن ان تحث على هذه الظواهر وسن قانونا لمقاضاتها قضائيا عن بث هكذا برامج، اضافة إلى مطالبة الوقفين السني والشيعي بضرورة تثقيف المجتمع بمخاطر هذه الظواهر لإنخفاض الواعز الديني لدى الاغلبية ممن اقدموا على الانتحار”.

ودعا الخزرجي، إلى “فتح مراكز مجتمعية لتنمية الشباب اليافعين لتشجيع قدراتهم والقضاء على اوقات فراغهم، وايجاد دور حقيقي للباحث الاجتماعي في التعليم بدءا من رياض الاطفال والتعليم الابتدائية وصعودا لإيجاد الرصانة العلمبة والتحصين الفكري لجيل محلط من العنف والحروب التي مر بها البلاد”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل