fbpx
Shadow Shadow

تحدث عن برنامج "مختصر مفيد"

رئيس كتلة خالد العبيدي يحدد موعد تمرير حكومة علاوي: الكابينة اكتملت!

21:31 السبت 08 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

قال رئيس كتلة بيارق الخير النيابية، محمد الخالدي، إن رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي أكمل كابينته الوزارية تقريباً، مبيناً أن موعد التصويت على تمريرها سيكون خلال الأسبوع المقبل أي بعد مضي خمسة عشر يوماً من تاريخ التكليف.

وذكر الخالدي خلال استضافته في برنامج “حديث بغداد”، الذي يقدمه الزميل رائد الخالدي، وتابعه “ناس” اليوم (8 شباط 2020)، أن “ولادة الحكومة الجديدة ستكون بعد خمسة عشر يوما من تاريخ تكليف محمد توفيق علاوي رئيسا للوزراء، عبر برنامج حكومي مختصر ومفيد ومناسب لإمكانيات تطبيقه”.

وأضاف الخالدي أنه “سيصار إلى جلسة طارئة للبرلمان من أجل التصويت على الكابينة الوزارية، نظراً لكون مجلس النواب في عطلة تشريعية في الوقت الراهن”.

وبيّن أن “رئيس الوزراء المكلف أكمل كابينته الوزارية بشكل نهائي تقريبي”.

وكشف ممثل حكومة إقليم كردستان في العاصمة بغداد، فارس عيسى، السبت، عن زيارة مرتقبة يقوم بها المكلف بتشكيل الحكومة، محمد توفيق علّاوي، إلى الإقليم.

وقال عيسى في تصريح لـ”ناس” (8 شباط 2020) إن “زيارة مرتقبة سيجريها محمد توفيق علاوى إلى إقليم كردستان خلال الاسبوعين المقبلين”.

وأضاف، أن “علاوى لديه برنامج لزيارة الكرد والقوى السنية، حول تشكيل حكومته الجديدة، وضمان تمرير كابينته الوزارية، فى البرلمان، قبل انتهاء المهلة الدستورية”.

وبشأن حصة الأحزاب الكردية ضمن حكومة علاوي أشار عيسى إلى أن “حصة إقليم كردستان ستكون 3 وزارت، إحداها سيادية، ولن تمر أية حكومة دون موافقة الكرد”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل