Shadow Shadow

متبرعون قالوا إن قدرتهم الجنسية اصبحت اضعف

ظاهرة بيع “الخصية” في كردستان: سعر الواحدة بلغ 70 ألف دولار

14:58 الجمعة 12 أبريل 2019
article image

 

 

بغداد – ناس

يعاني اقليم كردستان في الاونة الاخيرة من ظاهرة بيع “الخصية”، وإخراجها ونقلها الى شخص آخر يعاني من العقم، الامر الذي دفع السلطات الحكومة لتشكيل لجنة للتحقيق في الامر.

وقال أحد أعضاء اللجنة، خلال حديث لوسائل اعلام كردية، وتابعه “ناس”، اليوم (12 نيسان 2019)، إن “المعلومات التي وصلت الينا تفيد بأن هذه العملية تتم في مستشفيات خاصة، حيث يتم إجراء الفحوصات الطبية للشخص البائع ويتم بعد ذلك الاتفاق على قيمتها”.

من جانبه قال أحد البائعين لخصيتهم، إن “تحديد سعر الخصية ومدى صلاحيته يكون بعد إجراء الفحوصات الكاملة واستلمت المال الذي تم الاتفاق عليه قبل ان ادخل غرفة العمليات، وقد رقدت في احدى المستشفيات الإيرانية لمدة يومين بعد إجراء العملية وتحت إشراف فرق متخصصة”.

وأشار إلى أن “السعر المتفق عليه كان 70 ألف دولار للخصية الواحدة”، موضحاً أنه “تعرض الى مضاعفات بعد إجراء العملية واصبح يعاني من حالة نفسية صعبة، لأن قدرته الجنسية أصبحت غير جيدة، مما سبب له مشاكل عائلية أيضاً”.

من جانبه، أكد الشيخ سيد محمد بينجويني وهو عالم ديني من إقليم كوردستان، أن الشرع يحرم هذا النوع من العمليات في كل الأحوال.

أما من الناحية الطبية، فقد أكد الطبيب المتخصص بالعمليات الجراحية، بهزاد كويي، أن “المتبرع لن يعاني من العقم في حال تم اقتلاع إحدى خصيتيه، مع وجود إحتمال لذلك، ولكن يجب ان نعرف جميعاً بأن الأبناء من تلك الخصية يحملون بصمات وراثية وبذور خلايا البائع لا المتلقي، وهذا الأمر غير صحي وغير شرعي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل