Shadow Shadow

تتضمن 4 خطوات

علاوي يكشف عن خطة طوارئ لمواجهة احتمالات التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران

14:50 الجمعة 24 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

كشف زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الجمعة، خطة طوارئ للبلاد تتعلق بالتصعيد الاخير بين ايران والولايات المتحدة وتداعياته، خلال اجتماع حواري ضمن شخصيات رفيعة.

وقال المكتب الاعلامي لعلاوي، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (24 آيار 2019)، إن “المجلس المركزي للمنبر العراقي عقد جلسة حوارية ضمت عدداً من ممثلي القوى السياسية جرى خلالها بحث التصعيد الاخير بين ايران والولايات المتحدة وتداعياته وكيفية مواجهة الأزمة الراهنة”.

وبحسب البيان، فإن علاوي عرض “خطة طوارئ والتي ترتكز على امن وسلامة العراق وتُفصّل في الجوانب المالية والاقتصادية والامن الغذائي بالاضافة الى الجانب الاعلامي”.

وبين أن “الاجتماع خرج بثلاث توصيات؛ الاولى تشكيل لجنة حكماء من قادة القوى السياسية للاشراف على خطة الطوارئ والتنسيق مع السلطة التنفيذية والثانية الدعوة لعقد مؤتمر عام يضم الكتل السياسية للخروج بموقف موحد يضمن ابعاد العراق عن ساحة المعركة يدعو للتهدئة ووأد الفتنة ويضع الجميع امام مسؤولياتهم التاريخية، والثالثة التأكيد على ضرورة ضبط النفس وتوحيد الخطاب السياسي والاعلامي حول حيادية العراق كدولة ازاء مايدور بين ايران والولايات المتحدة”.

كما تقرر ايضاً تشكيل وفد من المجتمعين لشرح ضرورة تبني خطة الطوارئ الى الحكومة والقوى السياسية.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل