Shadow Shadow

من هي الصحفية التي رشحتها إيران لإجراء مقابلة مع وزير الخارجية الأميركي؟

12:09 الأحد 28 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، الأحد، أن طهران مستعدة لإرسال الصحفية مرضية هاشمي، لإجراء مقابلة مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

وقال ربيعي، في مؤتمر صحفي اليوم (28 تموز 2019)، إن “بومبيو طلب إجراء مقابلة مع وسائل الإعلام الإيرانية رداً على مقابلات ظريف، نحن لا مشكلة لدينا يمكن أن نرسل له السيدة مرضية هاشمي لإجراء مقابلة معه”.

يذكر أن الصحفية والمذيعة، مرضية هاشمي، أميركية سوداء اعتنقت الإسلام، تعمل لصالح قناة “برس تي في” الإيرانية الناطقة بالإنجليزية، قد سافرت إلى إيران بعدما أطلقت السلطات الأميركية سراحها عقب اعتقالها في 13 كانون الثاني من العام الحالي.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أعلن أنه مستعد للسفر إلى إيران إذا لزم الأمر لإجراء محادثات، وقال بومبيو في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ “بالتأكيد إذا كان الأمر كذلك، يسعدني أن أذهب إلى هناك.. سأرحب بفرصة التحدث مباشرة مع الشعب الإيراني”.

وتصاعدت التوترات في الخليج، لاسيما بين إيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجمات استهدف 6 ناقلات نفط في أيار، وحزيران.

وقال بومبيو، إن “الرئيس دونالد ترامب مستعد لإجراء محادثات مع طهران دون شروط مسبقة”، مؤكداً أن الولايات المتحدة تريد من إيران أن “تأتي للطاولة من أجل التفاوض”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل