Shadow Shadow

الاتحاد العراقي: الوضع طبيعي جداً ولا خوف

اللعب بالنار .. مباراة في الدوري العراقي بدرجة حرارة 45.. طبيب يدق ناقوس التحذيرات!

11:54 الإثنين 01 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

أثار تحديد الخامسة من مساء اليوم الاثنين موعداً لمباراة نادي نفط الجنوب ونادي السماوة استغراباً لدى رياضيين بظل توقعات الانواء الجوية بوصول درجات الحرارة إلى نحو 45 درجة مئوية. 

وقال عضو اتحاد كرة القدم حسين الخرساني في تصريح لـ”ناس”، اليوم (1 تموز 2019)، إن “مباريات كثيرة جرت بهكذا ظروف والامر طبيعي”، لافتاً إلى أن “عدم توفر البنى التحتية في الملاعب بمحافظة المثنى منع اقامتها في الليل كما حصل في كثير من المحافظات”.

وأضاف الخرساني، “لا يمكن تأجيل اللعبة أو نقلها إلى محافظة إخرى، وستجري بموعدها”.

وستقام المباراة في أجواء مشحونة بالمنافسة بين الفريقين، إذ أن فريق السماوة مهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى.

بدوره قال الدكتور أحمد الرديني، إن “ارتفاع درجات الحرارة خطر على الانسان بالوضع الطبيعي، إذ أنها تؤثر على القلب والدورة الدموية، في حال بذل جهد، بالإضافة إلى فقدان الاملاح والماء من الجسم”.

وأضاف الرديني في تصريح لـ”ناس”، “يجب أن يكون هنالك أوقات استراحة أثناء الشوط، فضلاً عن وتوفير العلاجات الطبية والسوائل”، لافتاً إلى أن “درجات الحرارة تقلل من مستوى اللاعبين وتخفض أداءهم”.

ووصف مدرب السماوة الجديد سمير كاظم، مهمته في قيادة الفريق بأنها لا تخلو من المجازفة، خاصة أنه مهدد بالهبوط للدرجة الأولى.

وقال سمير كاظم في تصريح لموقع كورة” تابعه “ناس” اليوم ( 1 تموز 2019): “مهمتنا صعبة وعلينا أن نكون عند حجم المسؤولية ونتمكن من ضمان بقاء الفريق في الدوري الممتاز”.

وأضاف: “مباراة الغد أمام نفط الجنوب هي خطوة مهمة كون المباراة ستكون في ملعبنا وبين جماهيرنا وعلينا حصد النقاط الثلاث”.

وتابع: “الفوز سيمنح فريقنا فرصة الابتعاد عن فريقي البحري والديوانية والاقتراب من الفرق التي تسبقنا في لائحة الترتيب، لذا نعي أهمية المباراة ونتيجتها التي ستمنحنا فرصة التقاط الأنفاس”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل