Shadow Shadow

فعلها مرة ولن يكررها!

مستشار رئيس “الديمقراطي” يكشف سبب امتناع بارزاني عن الوساطة بين تركيا و PKK

18:33 السبت 17 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

نفى مكتب زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، الاثنين، سعي الاخير إلى ان يكون وسيطا بين  تركيا وحزب العمال الكردستاني في الصراع الدائر بين الطرفين، مبينا إنه سعى لهذا الامر في وقت سابق وليس لديه نية أخرى لذلك.

وقال المستشار في مكتب بارزاني كفاح محمود، في حديث لـ”ناس” اليوم (17 اب 2019)، إن “الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام عن هذا الموضوع عارية عن الصحة وليس لها اي اساس، وان بارزاني خلال زيارتة لقضاء سوران لم يتطرق الى هذا الموضوع نهائيا”.

واشار محمود إلى أن “بارزاني في فترة سابقة قد بادر الى ان يكون وسيطا بين الطرفين، الا ان عدم التزام الجانبين في السابق بالمبادرة، جعله لايطرح هذه الفكرة مرة اخرى، وليس هناك في الوقت الحالي اي نية للبارزاني بشأن هذا الموضوع”.

وفي  السياق ذاته، اكد مسؤول في حزب العمال الكردستاني رفض الكشف عن اسمه في حديث لـ”ناس”: “اذا كانت هناك مبادرة من هذا النوع من قبل البارزاني فإن الحزب لن يرفضها”، مستدركاً إنه “من الافضل ان يكون الوسيط بين تركيا وحزب العمال الامم المتحدة او وساطة دولية، لان الحزب يعتبر البارزاني من المؤيدين لتركيا”.

 

وتناقلت وسائل الاعلام العراقية خبرا مفاده، ان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، قد طرح خلال زيارته الي قضاء سوران التابعة لمحافظة اربيل ان يكون وسيطا لحل الازمة بين تركيا وحزب العمال الكردستاني، الا ان الاخير رفض مبادرة بارزاني.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل