Shadow Shadow

رئيس البرلمان يتسلم استقالة خطية من وزيرة التربية

15:04 الخميس 24 يناير 2019
article image

بغداد – ناس

أعتبر النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، الخميس، أن ترحيل اكمال الكابينة الوزارية إلى الفصل التشريعي الثاني “سابقة خطيرة”، فيما كشف عن تسلم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقالة خطية لوزير التربية شيماء الحيالي.

وقال العقابي، لـ”ناس”، اليوم (24 كانون الثاني 2019)، إن “ترحيل اكمال الكابينة الوزارية الى الفصل التشريعي الثاني هو سابقة خطيرة، وفيها مخالفة واضحة للقانون الداخلي للبرلمان”، محملاً في الوقت نفسه رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، “المسؤولية، على اعتبار انه غير قادر على حلحلة الامور والوصول مع الكتل السياسية الى حسمها”.

وأضاف العقابي، “لم يتبق سوى اربعة او خمسة ايام على انتهاء الفصل التشريعي الحالي، وما زالت الخلافات حول مرشحي الوزارت الشاغرة مستمرة”.

وبشأن مرشحة وزارة التربية شيماء الحيالي، أشار العقابي، إلى أن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، كشف عن وجود استقالة خطية مقدمة منها، ستعرض في وقت عرض اسم المرشحة الجديدة، لغرض اجراء عملية الغاء التصويت السابق والمباشرة بالتصويت على المرشحة الجديدة”.

واجل مجلس النواب، جلسته المنعقدة امس الأربعاء، إلى اليوم الخميس، بعد تمرير موازنة 2019، وتأجيل فقرة استكمال الكابينة الوزارية المتبقية.

وعقد مجلس النواب، اليوم الخميس (24 كانون الثاني 2019)، جلسته برئاسة محمد الحلبوسي، وبحضور 168 نائباً.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل