Shadow Shadow

"نسعى لمنع محاولات زج العراق في حرب.."

رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض: البيان المنسوب للمهندس لا يمثلنا

00:40 الخميس 22 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

أصدر رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، فجر الخميس، بياناً قال فيه إن “البيان حمل توقيع ابو مهدي المهندس لا يمثل وجهة نظر الحكومة ولا الحشد الشعبي”.

ووفقاً للبيان الذي نُشر بعد تنويه من الحشد الشعبي سبقه بنصف ساعة، فإن “رئيس هيئة الحشد تابع التحقيقات والتطورات الأخيرة وخصوصاً استهداف عدة مخازن عتاد تابعة للحشد الشعبي، كما تابع مواقف مختلف الجهات من هذه القضايا، ليُعلن عن 5 نقاط:

“أشارت التحقيقات الأولية التي قامت بها اللجان الخاصة الموسعة والمشكلة بأمر القائد العام للقوات المسلحة حول الانفجارات الأخيرة في مخازن العتاد التابعة لهيئة الحشد الشعبي بأنها كانت بعمل خارجي مدبر، وإن التحقيقات مستمرة للوقوف بشكل دقيق على الجهات المسؤولة من أجل اتخاذ المواقف المناسبة بحقها.

التشديد على الامر الصادر من القائد العام للقوات المسلحة بالسيطرة التامة على الأجواء العراقية وإيقاف كل الرخص كما ورد في الاوامر والتوجيهات الصادرة حول الموضوع.

اتخاذ سلسلة من التدابير لتعويض الخسائر البشرية والمادية والاسراع بنقل مخازن العتاد الى الاماكن المؤمنة والبعيدة عن المناطق المأهولة بالسكان واتخاذ كافة الاجراءات لحمايتها.

تؤكد رئاسة هيئة الحشد الشعبي ان ما نُسب الى نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي – بغض النظر عن صحة صدوره عنه – لا يمثل الموقف الرسمي للحشد الشعبي وان القائد العام للقوات المسلحة او من يخوله هو المعبر عن الموقف الرسمي للحكومة العراقية وقواتها المسلحة.

تستمر الحكومة وخصوصاً اجهزتها الامنية وقواتها المسلحة بكافة تشكيلاتها بمتابعة التطورات واتخاذ الاجراءات المطلوبة لحماية أمن العراق وشعبه ودرء المحاولات التي تسعى لزعزعة الاستقرار وخلط الاوراق وزجه في حرب سعينا ونسعى لتجنيب العراق والمنطقة من مخاطرها”.

nasnews.com

إقرأ/ي أيضاً: حصاد المستودعات: أبو مهدي ينتزع قيادة المواجهة مع تل أبيب.. عبدالمهدي “مُرتبك”

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل