fbpx
Shadow Shadow

قال إنه سيصلي من أجل السلام

بطريرك الكلدان: العراقيون في حالة صدمة.. لا تجعلوا البلاد ساحة تصفية حسابات

23:09 السبت 04 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

دعا بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم الكاردينال لويس روفائيل ساكو، السبت، الى عدم تحويل العراق لـ”ساحة تصفية حسابات”.

وقال ساكو، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم، (4 كانون الثاني 2020)، ان “العراقيين في حالة صدمة أمام ما حصل خلال الاسبوع الماضي”، مبيناً أنه “من المؤسف أن يتحول بلدنا الى ساحة تصفية حسابات، بدل ان يكون وطناً ذا سيادة، قادراً على حماية أرضه وثروته ومواطنيه”.

وتابع “ازاء هذا الوضع الحساس والخطر، ندعو جميع الأطراف المعنية الى ضبط النفس، والتحلي بالحكمة والتصرف بعقلانية، والجلوس على طاولة الحوار والتفاهم لتجنيب البلاد ما لا يحمد عقباه”.

وأردف ساكو “نرفع صلاتنا الى الله تعالى من أجل عودة الحياة الى مجراها الطبيعي، فينعم العراق وابناؤه بالسلام والأمان والخير”.

وجرت السبت، (4 كانون الثاني 2020)، مراسم التشييع المركزي لجثماني نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني في بغداد، فيما شهدت العاصمة قطعاً لعدد من الطرق الرئيسة.

وقتل قائد فيلق القدس الإيراني، اللواء قاسم سليماني، في غارة أميركية، فجر الجمعة، استهدفته وقيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل “قاس” على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا، وصنف من قبلها كـ “داعم للإرهاب”.

بطريرك الكلدان: العراقيون في حالة صدمة.. لا تجعلوا البلاد ساحة تصفية حسابات

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل