fbpx
Shadow Shadow

البصرة تدخل الإنذار جيم (وثيقة)

18:17 الجمعة 03 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

أعلنت قيادة عمليات البصرة، الجمعة، إدخال القطعات والتشكيلات الأمنية كافة في المحافظة بحالة الإنذار “ج”، مبينة أن ذلك يأتي من أجل تأمين البعثات الدبلوماسية والشركات الأجنبية ومؤسسات أخرى.

وذكر بيان مقتضب لقيادة العمليات تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (3 كانون الثاني 2020)، أنه ” تقرر إدخال كافة القطعات والتشكيلات في محافظة البصرة بالانذار “ج”، من اجل تأمين البعثات الدبلوماسية، والشركات الاجنبية، والمستشفيات، والجامعات، والمطارات، والأهداف الحيوية الاخرى”.

البصرة تدخل الإنذار جيم (وثيقة)

وكشف مصدر أمني، الجمعة، عن مغادرة موظفي شركة أميركية ضمن حقل نفطي، مواقع عملهم بمحافظة البصرة.

وقال المصدر لـ”ناس”، اليوم، (3 كانون الثاني 2020)، ان “أغلب موظفي شركة اكسل موبل الاميركية، العاملين ضمن حقل غرب القرنة بمحافظة البصرة، غادروا الموقع اليوم متجهين الى مطار البصرة”.

يشار الى أن السفارة الأميركية في بغداد، دعت رعاياها إلى مغادرة العراق فوراً، وذلك عقب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس، اللواء قاسم سليماني، إلى جانب نائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وعدد من قادة الحشد الشعبي، في قصف أميركي في مطار بغداد الدولي.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن ضربة أميركية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقالت الوزارة في بيان “هذه الضربة تهدف إلى ردع أي خطط إيرانية لشن هجمات في المستقبل”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل