Shadow Shadow

بعد إدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب الأميركي

الحشد الشعبي ينظم مؤتمراً لتكريم إيران وحزب الله اللبناني لدورهم ضد داعش

18:24 الأربعاء 24 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

قال زعيم تحالف الفتح هادي العامري، الأربعاء، إن إيران قدمت ما لديها للدفاع عن العراق ومقدساته، فيما أكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس, أنه “لولا إيران لما امتلك العراق سلاحاً خلال الحرب ضد تنظيم داعش”. 

وقال العامري خلال كلمة القاها في المؤتمر التكريمي لدور إيران في مواجهة داعش وتابعها “ناس” اليوم (24 نيسان 2019), إن “الجمهورية الإيرانية قدّمت ما لديها للدفاع عن العراق ومقدساته”، مشيراً إلى “دور حزب الله اللبناني بمساندة القوات الأمنية العراقية خلال الحرب ضد تنظيم داعش”.

وأضاف العامري أن “الجميع اعتقد أن العراق لن ينتصر على تنظيم داعش، لكن أبناء العراق اثبتوا للجميع أنهم قادرون على دحر أكبر وأخطر تنظيم إرهابي في المنطقة والعالم”، مشيراً إلى “دور المرجعية الدينية العليا ممثلة بالسيد علي السيستاني وإعلانه الذي حث شباب العراق من مختلف الطوائف للمشاركة بالحرب ضد داعش”.

من جهته أكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، أنه “لولا الجمهورية الاسلامية الايرانية لما امتلك العراق سلاحاً خلال الحرب ضد داعش”، مبينا أن “السلاح الايراني كان له دور فاعل بانتصار القوات الامنية العراقية على داعش”.

وأضاف أن “السلاح الايراني كان يصل الى العراق خلال ساعات قليله” لافتاً إلى أن “ايران قدمت الدعم لجميع طوائف الشعب العراقي خلال حقبة داعش”، مؤكد أن “حزب الله اللبناني والحرس الثوري الايراني كان لهم دور كبير في تحقيق النصر العظيم ضد داعش في العراق”. 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل