Shadow Shadow

"نشرة وادي السيليكون"

دول عُظمى “قلقة” من “بنك الظل”.. وهذه عواقب الكذب في السيرة الذاتية!

22:12 الخميس 20 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

ينشر “ناس” تقارير بشكل دوري عن أهم الأنباء في “وادي السيليكون” عاصمة التقنيات الأبرز في العالم، والتي تتحدث عن آخر التطورات على مستوى البرمجيات، وقرارات الشركات الكبرى.

snew

1 ليبرا .. العملة الرقمية الجديدة لفيسبوك.

أعلنت شركة فيسبوك عن اطلاق عملة رقمية جديدة باسم (ليبرا) بعد أكثر من عام على العمل على هذا المشروع بشكل سري، حيث تعمل هذه العملة بتقنية البلوك چين أسوة بعملة البتكوينBitcoinالشهيرة، وسوف تدار عملية التعامل بها عن طريق اتحاد رسمي شاركت به بعض الشركات الكبرى كماستر كارد وفيزا وأوبر وسبوتيفاي. تقول فيسبوك بأن هذه العملة تهدف لتوفير الخدمات المالية لمليار وسبعمائة مليون انسان حول العالم لا يستطيعون الحصول على الخدمات المصرفية. يذكر أن فيسبوك أعلنت عن عملتها الجديدة في ظل مواجهتها للعديد من الفضائح المتعلقة بخصوصية بيانات المستخدمين على الموقع الشهير.

snew

2 كاليبرا .. سلاح فيسبوك السري لدعم وتقوية العملة الرقمية الجديدة.

وفي نفس الاطار فقد أعلنت فيسبوك أيضا عن شركتها الفرعية الجديدة المسماة (كاليبرا) والتي ستعمل على توفير محفظة رقمية تعمل على توفير خدمات الدفع بعملة (ليبرا) الجديدة لفيسبوك. حيث ستتكامل هذه المحفظة أيضاً مع تطبيقات واتساب ومسنجر وانستجرام لتحويل الأموال حول العالم بواسطة عملة ليبرا في خطوة تصفها فيسبوك بأنها تهدف لتوفير حماية مجانية للأموال، وتسهيل تداولها حول العالم دون تكاليف التحويل الباهظة.

snew

3 الدول العظمى تعلن عن قلقها من “بنك الظل”

وعن أصداء (ليبرا) فقد أعرب وزير المالية الفرنسي عن تخوفه بشكل صريح من العملة الرقمية الجديدة مؤكداً على ضرورة عدم السماح لها بأن تصبح “عملة ذات سيادة”، حيث طالب الوزير محافظي البنوك المركزية في مجموعة G7 بتقديم تقاريرهم عن هذه العملة في منتصف يوليو القادم. ولم تقتصر هذه المخاوف على فرنسا حيث أعرب سياسيون في ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة عن قلقهم من أن يصبح فيسبوك “بنك الظل” في إشارة إلى مصطلح “حكومة الظل” سيء الصيت في الأروقة السياسية، مؤكدين بأن اطلاق هذه العملة سيحتاج إلى تمحيص من العديد من هيئات فرض القانون.

snew

4 قائمة أميركا السوداء تعصف بأرباح هواوي

وبعيداً عن فيسبوك وعملته الجديدة .. فقد قدرت شركة هواوي الصينية بأن الخسائر المتوقعة لهذا العام نتيجة وضعها في القائمة السوداء من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ستصل إلى 30 مليار دولار، حيث وصف رين شانغفي مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي هذه الخسارة بأنها “ضربة أقسى من المتوقع” متوقعاً أن تعود الشركة الى وضعها الطبيعي في 2021 يذكر أن الولايات المتحدة قد أصدرت حظراً تجاه هواوي لقضايا وصفتها بأنها تتعلق بالأمن القومي مما دفع ببعض الشركات العالمية مثل جوجل وأي آر أم البريطانية للحد من تعاملها مع عملاقة التكنولوجيا الصينية.

snew

5 الشركة المنتجة لبوكيمونگوتقوم باستحواذها الثاني في لندن

أعلنت شركة نيانتك المعروفة بانتاجها للعبة بوكيمونگو الشهيرة عن استحواذها على شركة سنسبل اوبجكت الناشئة التي يقع مقرها في العاصمة البريطانية لندن. وكانت الأخيرة قد عرفت بانتاجها لألعاب العالم الواقعي كألعاب البورد كيمز بعد دمجها ببعض اللمسات الرقمية كما في لعبة (بيستس أوف بالانس). وستحتفظ سنسبل اوبجكت بمنتجاتها الحالية على أن تقوم لاحقاً بإنتاج العاب جديدة من ألعاب ما يسمى بالواقع المعزز مثل بوكيمونكو. يذكر أن هذا الاستحواذ يأتي بعد أن قامت نيانتك بشراء استوديو سيسميك كيمز في لوس انجلوس وقيامها بتوفير منصتها الخاصة بالواقع المعزز ليعمل عليها مطورو الألعاب.

snew

6 مايكروسوفت لا زالت مستمرة ببيع أجهزة هواوي

وعودة إلى خسائر شركة هواوي .. حيث أعلنت شركة مايكروسوفت استئنافها لبيع الحواسيب المحمولة من انتاج الشركة الصينية في متجرها على الانترنت حتى نفاذ مخزونها من هذه الأجهزة حيث لن يستطيع العملاء بعدها الحصول على أي حواسيب محمولة من انتاج هواوي ما لم يتغير شيء في قرارات الحكومة الأمريكية تجاهها. يذكر بأن مايكروسوفت قد أكدت لموقع بزنزانسايدربأن تحديثات برامجها ستستمر في الوصول لأجهزة هواوي التي تعمل بأنظمة مايكروسوفت.

snew

7 الكذب في السيرة الذاتية يتسبب باستقالة المديرة التنفيذية لشركة كليو

أعلنت شركة كليو الناشئة المتخصصة في مجال تقديم الخدمات الاستشارية للآباء والأمهات من موظفي وادي السيليكون عن استقالة المديرة التنفيذية للشركة “شانون سبانهاك” بعد أن أثبتت تحقيقات داخلية بأنها قد كذبت بشأن عمرها وبشأن مؤهلاتها التي ذكرتها في سيرتها الذاتية التي ترشحت بها لمنصب المدير التنفيذي، كما ذكر بعض العاملين في الشركة بأنها قد حولت بيئة العمل الى “بيئة وحشية” حسب وصفهم. يذكر بأن القيمة السوقية لشركة كليو التي شاركت سبانهاك في تأسيسها تصل حاليا إلى 115 مليون دولار.

snew

8 جوجل تستثمر بقيمة مليار دولار في مجال الإسكان

صرحت شركة ألفابت التابعة لعملاق الانترنت جوجل عن استثمار جديد في مجال الإسكان في منطقة خليج سان فرانسيسكو حيث تصل قيمة الاستثمار الى مليار دولار. الشركة أكدت في بيان رسمي بأنها ستعمل خلال العشر سنوات القادمة على إعادة تخصيص أراضي بقيمة 750 مليون دولار لتحويلها من مكاتب ومساحات تجارية إلى 15000 منزل جديد مع اتاحة خيارات سكنية للعوائل المتوسطة ومنخفضة الدخل في المنطقة.

snew

9 تحالف عالمي لحماية المستخدمين والشركات من المحتوى الشائن على الانترنت

أعلن مجموعة من كبار المعلنين والناشرين والمنصات الرقمية مثل فيسبوك وجوجل واديداس وشيل وبروكتور اند كامبل عن تأسيس تحالف عالمي لتحسين الأمان الرقمي. وجاء في الإعلان بأن التركيز الحالي للتحالف الذي سيحمل اسم (التحالف العالمي للاعلام المسؤول) هو تأسيس مجموعة من الإجراءات والبروتوكولات التي تقوم بحماية المستهلكين من الأشخاص والشركات من المحتوى الشائن في الانترنت. يذكر بأن الاجتماع الأول للتحالف سيعقد في مهرجان كان الدولي للابداع في فرنسا.

snew

10 تقنية الواقع المعزز لتجربة منتجات الماكياج عبر الانترنت

أطلقت منصة يوتيوب ميزة جديدة تعمل بتقنية الواقع المعزز تسمح لمتابعات فيديوهات تعليم الماكياج بتجربة المنتجات بشكل افتراضي أثناء مشاهدة الفيديو، حيث تعمل التقنية على قسم الشاشة الى نصفين يظهر فيديو التعليم في النصف العلوي بينما يكون الجزء السفلي مخصصاً لتجربة الفلاتر الخاصة بالماكياج. الميزة تستخدم أيضا تقنيات ما يعرف بتعلم الآلة (ماشين ليرننك) للتعرف على طيف واسع من الوان البشرة، كما قامت جوجل أيضا بإضافة بعض الماركات الشهيرة من منتجات الماكياج لدعم الميزة الجديدة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل