Shadow Shadow

سجال وردود ومنشورات بشأن "الأغنية"

بعد 24 ساعة على طرحها.. “هاي العراقية” تشعل خلافاً فنياً عراقياً في الداخل والخارج

09:07 السبت 16 مارس 2019

بغداد – ناس

في يوم الاربعاء الماضي والمصادف 13 اذار, طرح الفنان العراقي ونجم عرب أيدل الموسم الرابع همام ابراهيم, أغنية للمرأة العراقية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت عنوان “هاي العراقية”, لكنها اشعلت فتيل خلاف منذ اليوم الثاني على طرحها وحتى اليوم, مع الفنانة العراقية المغتربة نوفا عماد والتي كانت قد طرحت أغنية مماثلة بعنوان “هاي العراقية” في نفس التوقيت من العام الماضي.

وقدم المخرج سفيان ناصر الذي أخرج أغنية همام إبراهيم فيديو كليب اعتمد فيه على ظهور شخصيات نسائية عراقية اعلامية وفنية وصاحبات مهن مختلفة, وهو الطابع الذي تتسم به أغلب الاغاني التي تتكلم عن الاوطان والشعوب, على سبيل المثال اغنية الفنانة اللبنانية فايا يونان لبغداد, والتي اعتمد إخراجها على ظهور شخصيات من الشارع العراقي واصحاب مهن مختلفة.

إلا أن الفنانة العراقية المغتربة في كندا نوفا عماد قالت إن فكرة كليب وعنوان أغنية همام ابراهيم سُرقت من أغنيتها “هاي العراقية” التي سبق وأن طرحتها العام الماضي بمناسبة يوم المرأة العالمي أيضا, موجهة رسالة إلى ابراهيم عبر حسابها الرسمي في فيسبوك وتابعها “ناس”, قائلة “هل يعقل أن ترفع راية الفنان العراقي الملتزم وانت تقوم بسرقة جهد غيرك؟”, مضيفة أنه “إذا كان هذا ماوصل اليه حال الفنان الملتزم فعلى الفن العراقي السلام”.

لكن سفيان ناصر مخرج الاغنية التي غناها همام ابراهيم لجأ إلى الرد على الفنانة نوفا عماد بمقاطع فيديو ومقارنات بين 3 من أغانيها متشابهة في عناوينها لاغاني عربية لتامر حسني ومصطفى كامل ورامي صبري, موجها رسالة بان ”فكرة اخراج كليب الاغاني الوطنية لابد أن تكون متشابهه, أما موضوع تشابه العنوان فانتِ لديكِ 3 أغاني تحمل عناوين مستنسخة من أغاني عربية وهي أغنية غربة لتامر حسني, وكلمة لرامي صبري, وليل نهار لمصطفى كامل”.

ولم يتوقف الأمر بين الطرفين عند هذا الحد، فمع ذكر سفيان ناصر أغنية “ليل نهار” كتب الشاعر ضياء عيسى وهو كاتب تلك الأغنية لنوفا عماد, منشورًا توضيحياً مدافعاً عن الاغنية, على صفحته الشخصية واعادة نشر المنشور في احدى المجموعات المهتمة بالغناء وتضم اعضاء من فنانين وهواة وملحنين.

بعد 24 ساعة على طرحها.. "هاي العراقية" تشعل خلافاً فنياً عراقياً في الداخل والخارج بعد 24 ساعة على طرحها.. "هاي العراقية" تشعل خلافاً فنياً عراقياً في الداخل والخارج بعد 24 ساعة على طرحها.. "هاي العراقية" تشعل خلافاً فنياً عراقياً في الداخل والخارج بعد 24 ساعة على طرحها.. "هاي العراقية" تشعل خلافاً فنياً عراقياً في الداخل والخارج بعد 24 ساعة على طرحها.. "هاي العراقية" تشعل خلافاً فنياً عراقياً في الداخل والخارج بعد 24 ساعة على طرحها.. "هاي العراقية" تشعل خلافاً فنياً عراقياً في الداخل والخارج

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل