fbpx
Shadow Shadow

الحشد الشعبي يتحدث لـ "ناس"..

30 صاروخاً دك القاعدة وأصوات أميركية تنادي بـ”العقاب”.. شاهد ما جرى في كركوك!

14:08 الأحد 29 ديسمبر 2019

ناس – بغداد

قتل متعاقد أميركي وأصيب آخرون في هجوم استهدف قاعدة “كي – وان” في كركوك والتي تضم قوات أميركية انضمت حديثاً.

وقال مسؤول أميركي، إن إيران ربما تكون على صلة بالهجوم، داعياً إلى “معاقبتها” فوراً في حال ثبت ذلك.

من جانبه، نفى الحشد الشعبي أي علاقة له بالحادثة، مؤكداً أن “مهامه تقتصر على ملاحقة تنظيم “داعش”.

وقلل مسؤول في إعلام الحشد الشعبي من إمكانية وجود علاقة بين قوات الحشد والهجوم الذي تعرضت له قاعدة كيوان في كركوك والذي أسفر عن مقتل متعاقد أميركي وفق وسائل إعلام أميركية.

وقال علي الحسيني مسؤول علاقات الحشد الشعبي محور الشمال في حديث لـ “ناس” يوم السبت (28 كانون الأول 2019) إن “القاطع الذي وقعت فيه العملية ليس من ضمن قواطع الحشد، الذي ينتشر غالباً في مناطق جنوب وغرب كركوك”.

مبيناً “العملية وقعت ضمن قاطع مسؤولية عمليات كركوك، وهي الجهة التي يمكنها تقديم معلومات أكثر عن ما جرى، أما نحن فمهامنا في الوقت الحالي تركز على الجانب الدفاعي، وقواتنا هناك دفاعية، كما أننا نركز على ملاحقة فلول تنظيم داعش الذي بدأ ينشط في عدد من المناطق مثل داقوق وما يهمنا في هذه المرحلة هو تأمين المنطقة”.

وحول التقارير التي تحدثت عن علاقة محتملة بين فصائل مسلحة والعملية الأخيرة، خاصة بعد التهديدات التي اطلقتها قيادات حشدية ضد القوات الأميركية،  قال الحسيني إنه لا يعتقد بأن لذلك علاقة بالعملية الأخيرة، مجدداً التأكيد على أن قيادة عمليات كركوك هي الجهة التي يُمكن ان تقدم معلومات أوفى بهذا الشأن، خاصة والحديث المتداول عن عجلة محملة بصواريخ.. ينبغي معرفة المكان الذي انطلقت منه وكيف تمت العملية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل