Shadow Shadow

المرجعية تحذر من “خطورة تأثير” مواقع التواصل على المجتمع

13:34 الجمعة 03 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

قال ممثل المرجعية الدينية العليا، في كربلاء، أحمد الصافي، الجمعة، إن الثقافة السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي، هي الأخطر تأثيراً بالمجتمع.

وذكر الصافي في خطبة الجمعة التي تابعها “ناس”، اليوم (3 آيار 2019)، أن “ثقافتنا المعرفية بدأت تدخل على آليتها وأدواتها أشياءً لم تكن سابقاً موجودة وهي مؤثرة وتدخل في ثقافتنا المعرفية وهي اختصرت كثيراً من أدوات المعرفة ونقصد بها بالثورة العلمية التكنلوجية الحديثة من الانترنت وووسائل التواصل الاجتماعي ولا يمكن إغفال تأثيرها ولكن لا نعمم الحكم بذلك”.

وأوضح، أن “هذه الأدوات الحديثة فيها النافع والضار لكن هذه الادوات فيها شيء آخر الا وهو حالة عدم المعرفة الخاصة لمن يحاول ان يأخذ ثقافته العامة منها”، مكملاً أن “المجتمع يمر بحالة من التشوش الفكري المعرفي بل التناقض أحياناً لعدم قدرتنا على فرز ما فيها وسيكون تأثيرها السلبي كثيراً خاصة على الشباب”.

وبين الصافي “سنجد ثقافة هي أقرب ان تكون الى الجهل منها الى الثقافة ويتربى الانسان على حالة من الجهل والمتبنيات الفكرية غير الرصينة وفيها أشياء متناقضة وتجعل المتصفح في حيرة من ذلك، وفيها تجاوزات على حرمات الناس بطريقة يسهل علينا رمي الناس بكل موبقة”، لافتاً الى أن “خطورة هذه الثقافة هي لا أصل لها ومركبة من خليط يجعل الانسان غير سوي ويجعل ثقافته مهزوزة وغير واقعية ويجرأ الناس على ان يتكلم بعضهم على بعض بألفاظ نابية”.

ودعا ممثل المرجعية العليا الى ان “يلتفت الجميع لذلك ولابد من وجود ثقافة قويمة وهذا يحتاج الى مرشد ومعلم وأب وأم تحمي الاجيال لاننا بعد سنوات قد نرى اشياء غير موجودة تهدد المنظومة الفكرية والثقافية بسبب سوء استخدام هذه الاليات وعدم ادارتها بشكل سليم وعندها لن نجد شيئاً من الموروث الثقافي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل