fbpx
Shadow Shadow

رغم استقالة عبدالمهدي وقائد الشرطة

صحة ذي قار تستغيث: أعداد الضحايا ارتفعت إلى الضعف خلال ساعتين!

17:05 الجمعة 29 نوفمبر 2019
article image

بغداد – ناس

قال مدير صحة ذي قار عبدالحسين الجابري أن عدد ضحايا اليوم وصل إلى 7 قتلى على الأقل فضلاً عن سقوط العديد من الجرحى.

وأكد الجابري في حديث مقتضب لـ “ناس” إن “7 قتلى على الأقل سقطوا في أحداث التظاهرات، و76 جريحاً”.

وأعلن قائد شرطة ذي قار الذي كلفه عبدالمهدي بالمهمة قبل أيام، استقالته من المنصب، بعد ساعات على إعلان عبدالمهدي نفسه تقديم استقالته.

وفي وقت لاحق، أكد الجابري في حديث لـ “ناس” أن “أعداد الضحايا ارتفعت إلى ١٥ قتيلاً وأكثر من ١٠٠ جريح غالبيتهم بالرصاص الحي”. مؤكداً ان المستشفيات أجرت أكثر من ٢٠ عملية جراحية عاجلة”.

وظهر قائد شرطة ذي قار محمد القريشي (ابو الوليد) في فيديو، وهو يحاول إقناع ذوي ضحايا المحافظة بأنه لم يُصدر أي أوامر بقتل المتظاهرين، بعد أن شهدت المحافظة “مجزرة” ذهب ضحيتها 50 شاباً على الأقل، حيث أظهرت مشاهد فيديو قوات مسلحة وهي تنتشر في شوارع المدينة وترمي من نيران أسلحتها الرشاشة بشكل مباشر على الجموع.

وأقسم ابو الوليد “بشرفه” في فيديو تلقاه “ناس” (29 تشرين الثاني 2019″ إنه لم يصدر أي أوامر بإطلاق النار ضد المتظاهرين، مؤكداً انه لا يعرف هوية القوة التي أرسلها رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي، وأنه كان يعتقد أنها مُكلفة بحماية سجن الحوت.

وخلال حديث ابو الوليد، قاطعه زعيم قبيلة العبودة، حسين الخيون، رافضاً التبريرات التي ساقها أبو الوليد.

ووجه الخيون خطابه لأبو الوليد بالقول “كيف يُمكن أن تدخل قوة من خارج ذي قار، وتقتل ابناءنا ثم يغادر قائدها بطائرة خلال ساعات”. في إشارة إلى الفريق جميل الشمري، الذي كلفه عبدالمهدي بالإشراف على الملف الامني في ذي قار الاربعاء الماضي (27 تشرين الثاني 2019) لتبدأ مع وصوله أعنف موجة قمع ضد المتظاهرين، غادر على إثرها الشمري مستقلاً طائرة إلى جهة مجهولة وفق ما ذكرت المصادر الأمنية.

وفي الثاني عشر من تشرين الثاني الحالي، وافق وزير الداخلية ياسين الياسري على طلب إعفاء قائد شرطة ذي قار محمد عبد الوهاب السعيدي من منصبه، وأصدر أمرًا إدارياً بتعيين اللواء الركن محمد زيدان القريشي المكنى بـ(أبي الوليد) بدلاً عنه”، ليقدم الاخير استقالته مساء اليوم بعد دقائق على إعلان عبدالمهدي تقديم استقالته.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل