fbpx
Shadow Shadow

نَص بيان الحرس الثوري بعد قصف قاعدة عين الأسد

04:33 الأربعاء 08 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

أصدر الحرس الثوري الإيراني بياناً حول القصف الصاروخي الذي شنّه على قاعدة عين الأسد العراقية مؤكداً أن عملية “يا زهراء” استهدفت عسكريين أميركيين داخل القاعدة.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن الحرس الثوري بياناً تابعه “ناس” فجر الأربعاء (8 كانون الثاني 2020″ جاء فيه:
” فجر اليوم ورداً على العملية الإرهابية  للقوات الأمريكية وانتقاماً لاغتيال واستشهاد قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية الفريق الشهيد قاسم سليماني ورفاقه، نفذت قوات الجوفضاء التابعة لحرس الثورة الاسلامية عملية ناجحة تحمل اسم “الشهيد سليماني” باطلاق عشرات الصواريخ ارض – ارض على القاعدة الجوية المحتلة من قبل الجيش الارهابي الامريكي المعروفة باسم عين الاسد حيث سيتم الاعلان عن تفاصيل تلك العملية تباعاً للشعب الايراني الشريف وأحرار العالم، ونحذر  الشيطان الاكبر والنظام الامريكي من أن اي عمل شرير او اعتداء او تحرك آخر سيواجه رداً اكثر ايلاماً وقساوة، كما نحذر حلفاء امريكا الذين لديهم قواعد للجيش الارهابي الامريكي، بأنه سيتم استهداف اي ارض تكون مصدر اعمال عدائية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، ولا نعتبر الكيان الصهيوني بأي شكل من الاشكال منفصلاً عن النظام الامريكي المجرم”.

وختم “نوصي الشعب الامريكي باستدعاء الجنود الامريكيين من المنطقة لمنع وقوع مزيد من الخسائر وعدم السماح بتهديد حياة العسكريين الأمريكيين بسبب الكراهية المتزايدة لأمريكا”.

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية قبل قليل، “انطلاق الموجة الثانية من الهجمات الصاروخية الايرانية على القواعد الامريكية في العراق وذلك بعد ساعة ونصف من الضربة الاولى”.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية، فإنه “نظرا الى المسافة بين قاعدة عين الاسد ومكان اطلاق صواريخ حرس الثورة الاسلامية، فقد تم استخدام صواريخ باليستية من طراز فاتح في هذه الضربات”.

وأكد البيت الأبيض مساء الثلاثاء أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أحيط علما بالتقارير الواردة بشأن تعرض قاعدة عين الأسد الأميركية في العراق لقصف صاروخي وهو “يتابع من كثب” تطورات الأوضاع مع فريقه للأمن القومي.

وقالت ستيفاني جريشام المتحدثة باسم البيت الأبيض في تغريدة تابعها “ناس” (8 كانون الثاني 2020) “نحن على علم بتقارير الهجمات على المنشآت الأميركية في العراق. تم إطلاع الرئيس وهو يراقب الموقف عن كثب ويتشاور مع فريقه للأمن القومي”.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس أن تسعة صواريخ على الأقل سقطت على قاعدة عين الأسد الجوية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء بعد أن تعهدت الفصائل المقربة من طهران في العراق بالرد على غارة أميركية بطائرة مسيرة أسفرت عن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس قرب مطار بغداد الأسبوع الماضي.

وقالت وكالة أنباء فارس الإيرانية إن صواريخ باليستية إيرانية أطلقت على قاعدة عين الأسد الجوية حيث تتمركز قوات أميركية.

وأكد مسؤول أميركي لـ ABC News أن “الصواريخ الباليستية أطلقت من داخل إيران على عدة منشآت عسكرية أميركية داخل العراق صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي”.

وقال المسؤول إن المنشآت تشمل “أربيل في شمال العراق وقاعدة الأسد الجوية” في غرب العراق.

كما نقلت وسائل اعلام عن مصادر في البنتاغون تأكيدات بشأن تعرض أربيل للقصف.

وأعلنت القوة “الجوفضائية” للحرس الثوري الإيراني، قصف قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مسؤولين في الحرس الثوري تصريحات تابعها “ناس” فجر الأربعاء (8 كانون الثاني 2020) جاء فيها إن “عشرات الصواريخ دكت قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أميركية في العراق”.

وأعلن الحرس الثوري أنه “تم تنفيذ العملية بإسم الشهيد الفريق المجاهد قاسم سليماني، وبرمز يا زهراء”.

 

وأظهرت مشاهد التقطها جنود لحظات من الذعر أثناء تساقط الصواريخ الإيرانية على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل